2:19 صباحًا / 24 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

إسرائيل تغلق الحرم الإبراهيمي بالخليل لتأمين احتفالات المستوطنين

شفا – أبلغت سلطات الاحتلال الإسرائيلية ، مديرية أوقاف الخليل بإغلاق جميع أروقة وساحات الحرم الإبراهيمي بالمدينة أمام المصلين المسلمين لمدة خمسة أيام بحجة تأمين احتفالات المستوطنين اليهود الدينية.

وقال مدير أوقاف الخليل زيد الجعبري إن السلطات الإسرائيلية أبلغت الأوقاف اليوم “الأربعاء” بقرار إغلاق الحرم الإبراهيمي أيام 17 و18 و23 و26 سبتمبر الجاري ، وكذلك إغلاقه بشكل جزئي بعد صلاة العصر يوم 25 سبتمبر، بذريعة تأمين احتفالات المستوطنين اليهود بعيد رأس السنة العبرية وعيد أيام التوبة وعيد الغفران.

وأشار إلى أنه عادة ما يتم إغلاق الحرم لمدة عشرة أيام في السنة، وذلك بموجب قرارات لجنة (شمغار) الإسرائيلية التي تشكلت عقب مجزرة الحرم الإبراهيمي فى فبراير 1994، والتي قسمت الحرم ووضعت جدولا بإغلاقه أمام المسلمين في الأعياد اليهودية.

وشدد زيد الجعبري على أن الحرم الإبراهيمي مسجد إسلامي خالص بكامل مساحاته وجميع أجزائه ولا علاقة لليهود به، وجميع الإجراءات المتخذة بحقه باطلة .. لافتا إلى أن هذا الإغلاق ليس الأول للحرم الإبراهيمي، بل يأتي ضمن مسلسل الاعتداءات المستمرة عليه، علاوة على استمرار منع رفع الآذان من على مآذنه والسماح للمستوطنين باستباحته .

وأضاف ” أن الاحتلال يسعى لفرض الهيمنة الإسرائيلية على الحرم الإبراهيمي بقوة السلاح وتحويله إلى كنيس يهودي” .. مطالبا المجتمع الدولى بالالتزام بمسئولياته والضغط على حكومة الاحتلال للتوقف عما تمارسه من انتهاكات واعتداءات صارخة بحق المقدسات في فلسطين.

شاهد أيضاً

أبو ظبي تستضيف غدا مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث

شفا – تبدأ غدا فعاليات مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث تحت عنوان ” أحدث …