12:16 مساءً / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

منظمة أهلية تحتج على قرار الاتحاد الاوروبي توسيع دائرة علاقاته مع اسرائيل

شفا – اكدت اكثر من ثمانين منظمة أهلية فلسطينية انها تنظر بخطورة بالغة لقرار الاتحاد الأوروبي الاخير في توسيع دائرة العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية مع إسرائيل في اكثر من 60 مجالا، معتبرة ان هذا القرار تنكراً لاتفاق الشراكة بين الاتحاد الاوروبي وإسرائيل حيث يشترط البند الثاني التزام إسرائيل بمبادئ حقوق الإنسان من اجل استمرارية علاقة الشراكة بين الطرفين في وقت تُمعن اسرائيل انتهاكاتها الجسيمة لكل اتفاقات ومعاهدات حقوق الانسان .

وقام وفد من شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بزيارة مكتب الاتحاد الاوروبي في قطاع غزة حيث التقى مدير المكتب ايمن فتيحة وسلمه العريضة، كما قامت الشبكة في رام الله بارسال العريضة الى مكتب الاتحاد الاوروبي في القدس ورام الله.

وشدد وفد الشبكة خلال اللقاء على العلاقة الوثيقة التي تربط شعبنا الفلسطيني مع الاتحاد الاوروبي، والقيم والمبادئ التي تربطهما، معربا عن صدمة شعبنا الفلسطيني بمختلف قطاعاته تجاه قرار الاتحاد الأوروبي الأخير بتوسيع مجالات التعاون مع اسرائيل في أكثر من ستين مجالا وذلك يأتي وقت تواصل دولة الإحتلال الاسرائيلي انكارها لحقوق شعبنا الفلسطيني التي نصت عليها قرارات الأمم المتحدة واستمرارها في ارتكاب انتهاكات جسيمة للقانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة.

واكد وفد الشبكة أن الأمر يتطلب من الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات حازمة على إسرائيل والعمل على عزلها لا أن يتم مكافأتها على انتهاكاتها وجرائمها.

وشدد الوفد ان الشبكة ستستمر في جهدها وتصعيد تحركها تجاه الضغط على الاتحاد الاوروبي لعزل اسرائيل والتراجع عن هذا القرار الذي يتناقض مع مواقف الاتحاد الاوروبي الداعمة لحقوق شعبنا وعدالة قضيتنا.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …