1:27 مساءً / 27 سبتمبر، 2021
آخر الاخبار

رام الله : افتتاح العام الدراسي وجاهيًا غدًا

شفا – أعلن وزير التربية والتعليم مروان عورتاني عن افتتاح العام الدراسي الجديد غدا الاثنين، في كافة أرجاء الوطن بصورة وجاهية بالكامل ضمن اشتراطات صحية.

وقال عورتاني خلال مؤتمر صحفي عقده برام الله، إن معلمي المدارس والطواقم المدرسية لن تستطيع دخول المدارس إلا بحصولها على التطعيم، مشيرا إلى عدم اكتمال تطعيم المعلمين.

وحول جهوزية الوزارة للعام الدراسي الجديد، قال إن هناك عشرات المدارس تم صيانتها في الضفة الغربية وقطاع غزة، إضافة إلى افتتاح مدارس جديدة.

وأشار إلى حدوث تعثر في طباعة الكتب المدرسية بسبب نقص السيولة المالية، حيث سيتم توزيع كامل الكتب قي السابع والعشرين من الشهر الجاري.

وكشف عورتاني عن وضع خطة للتعامل مع الفاقد التعليمي بشكل تراكمي، وجعل العام الدراسي مطاط، موضحا أن الصفوف من (الأول حتى والرابع، والحادي عشر والتوجيهي)، سيتم إعطائهم جهدا استثنائيا من خلال إجراءات خاصة لتعظيم اللقاءات الوجاهية.

بدورها، دعت وزيرة الصحة مي كيلة إلى فرض التطعيم على جميع الكوادر التعليمية، مشيرة إلى تطعيم 82% من الكوادر، وسيطعم الباقي خلال أسبوع.

كما دعت العاملين في المقاصف إلى إبراز شهادة التطعيم، وكذلك زوار المدارس بما في ذلك أولياء الأمور.

واشترطت الوزيرة على جميع العاملين في المدارس ارتداء الكمامات وداخل الغرف الصفية، وإلزام ارتدائها للطلاب من الصف السابع حتى التوجيهي.

ودعت إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد والتهوية والنظافة وعدم حضور الطلبة والمعلمين عند ظهور أعراض كورونا حتى لو كان مطعمًا.

شاهد أيضاً

مئات المستوطنين يقتحمون باحات الاقصى ويرفعون العلم الإسرائيلي

شفا – اقتحم مئات المستوطنين، اليوم الإثنين، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال …