9:03 صباحًا / 16 يوليو، 2019
آخر الاخبار

طلاب مدارس الأنروا يشتكون من طلب شراء قرطاسية ودفاتر تثقل كاهل أسرهم

شفا -اشتكى عدد كبير من طلبة وطالبات مدارس ” الأنروا” في قطاع غزة من طلب المعلمين والمعلمات لهم شراء القرطاسية والدفاتر بصورة تثقل كاهل أسرهم الأقتصادي وعدم مقدرتهم على شرائها.

وأوضح هؤلاء الطلاب والطالبات أن المعلمين والمعلمات يطلبوا منا شراء عدد من الدفاتر للمادة الواحدة قد تصل في بعض الأحيان 8-10 دفاتر خاصة للغة العربية.

وقالت عدد من الطالبات أن بعضا من المعلمات في المدارس يتوعدهن في حالة عدم شراء هذه الدفاتر.

وبدورهم أعرب اولياء الأمور عن قلقهم من عدم مراعاة المعلمين والمعلمات لأوضاع أسر الطلاب الأقتصادية داعين إلى اتخاد اجراءات عقابية بحقهم.

ويعتمد الطلاب والطالبات في السنوات الماضية على القرطاسية والدفاتر التي توزعها الوكالة عليهم ولكن هذا العام توقفت عن التسليم بحجة العجز في الموازنة وتوقف برنامج الطوارئ عن تلقي التمويل من الجهات الداعمة لهذا الغرض.

وبدوره حذر الدكتور محمود الحمضيات المعلمات اللواتي يرهقن الطالبات في طلب شراء القرطاسية والدفاتر معطيا تعليماته الفورية بضرورة التقيد بشراء دفتر واحد لكل مادة مراعاة لظروف الطلبة وأسرهم متوعدا من يخالف ذلك من المعلمين وخاصة المعلمات باتحاد إجراءات عقابية ضدهن داعيا أولياء أمور الطلبة والطالبات للتقدم بأي شكوى ضد أي معلمة أو معلم يخالف ذلك وسنقوم بأتخاد الأجراءات العقابية بحقه حتى يكون عبرة لمن يعتبر.

ناظرة إحدى المدارس أكدت أنه بناء على تعليمات دائرة التعليم في الوكالة بمراعاة ظروف الطالبات وعدم مقدرة أسرهن على شراء القرطاسية أعطيت تعليماتي لكل الطاقم التدريسي بالتقيد بدفتر واحد لكل مادة ومن يخالف يعرض نفسه للعقوبات.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …