11:32 مساءً / 15 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

دائرة قلقيلية الانتخابية تنظم ورشة عمل حول الانتخابات المحلية

شفا -نظمت دائرة قلقيلية الانتخابية ورشة عمل تركزت حول الانتخابات المحلية القادمة والمزمع انعقادها في 20 اكتوبر تشرين الاول القادم وذلك بالتعاون مع جمعية ابداع الشباب بمدينة قلقيلية .

وبدأت الورشة بترحيب منسق المشاريع بجمعية ابداع الشباب محمود عرجة بلجنة الانتخابات المركزية وموظفي دائرة قلقيلية الانتخابية ، واشار الي اهمية هذه الورشة في رفع مستوى الوعي بالانتخابات المحلية ومرحلة الترشح المستمرة حاليا لغاية العاشر من الشهر الحالي .

وتحدث كريم ابو خروب من دائرة الاجراءات الانتخابية عن الانتخابات المحلية بشكل عام، وعن اهمية وجود مشاركه واسعة من الشباب فيها ، وقام بتقديم شرح مفصل عن عملية الترشح والاجراءات المطلوبة لذلك وكيفية تعبئة طلب الترشح وتسليمه لمكتب دائرة قلقيلية الانتخابية .

ومن ثم قدم ابو خروب شرحا عن هيئات الرقابة المحلية وألية اعتماد هيئات الرقابه المحلية والمراقبين المحليين واهمية وجود رقابة على الانتخابات المحلية من قبل مؤسسات المجتمع المدني ، موجها دعوة لجمعية ابداع الشباب لتقديم طلب هيئة رقابة محلية، داعيا المتطوعين بالجمعية لتعبئة طلبات المراقبين والمشاركة بهذه العملية .

بدوره اكد غسان ابو حسن منسق دائرة قلقيلية الانتخابية على اهميه تنظيم هذه الورش لرفع الوعي المجتمعي بالانتخابات المحلية، واشار الى استمرار استقبال طلبات الترشح للانتخابات المحلية بمكتب دائرة قلقيلية الانتخابية لغاية العاشر من الشهر الحالي .

من جهته أكد محمد عامر رئيس جمعية إبداع الشباب الفلسطيني الخيرية على أهمية تنفيذ مثل هذه ورش العمل لشباب من اجل رفع الوعي بالعملية الانتخابية ومعرفة حقوق وواجبات المراقبين في العملية الانتخابية.

شاهد أيضاً

خيمة اعتصام شرق القدس لمواجهة اعتداء المستوطنين

شفا – أقام أهالي بلدة السواحرة،جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، مساء اليوم الأحد، خيمة اعتصام …