5:56 مساءً / 26 سبتمبر، 2021
آخر الاخبار

الحريري : يجب أن يخضع الرؤساء والوزراء والنواب للتحقيق العدلي في قضية مرفأ بيروت

شفا – أكد زعيم تيار المستقبل سعد الحريري، أن هدفه كان ولا يزال الوصول إلى الحقيقة الكاملة في انفجار مرفأ بيروت.

وطالب الحريري، في بيان له اليوم الثلاثاء، النواب اللبنانيين بالسير دون إبطاء أو تأخير باقتراح وضع جميع الرؤساء والوزراء والنواب والقضاة والمحامين والمديرين العامين والامنيين دفعة واحدة وفورا في تصرف المحقق العدلي والحقيقة في هذه القضية.

وقال الحريري، إن هدفي كان ولا يزال منذ الرابع من آب من العام الماضي هو الوصول إلى الحقيقة الكاملة في انفجار مرفأ بيروت، أي حقيقة من هم المجرمون الذين استوردوا المواد المتفجرة إلى ميناء عاصمتنا ومن هم الامنيون الذين لم يكشفوا هذه المواد، ومن هم القضاة الذين منعوا إعادة تصدير هذه المواد ومن هم المدراء العامون والوزراء والرؤساء الذين أهملوا واجباتهم في حماية ارواح المواطنين وممتلكاتهم العامة والخاصة.

وأضاف الحريري، أن كتلة المستقبل تقدمت باقتراح يعلق كل هذه المواد القانونية والدستورية في قضية انفجار مرفأ بيروت، ليصبح كل الرؤساء والوزراء والنواب والقضاة والمدراء العامين والأمنيين الحاليين والسابقين خاضعين فورا للمحقق العدلي في القضية، من دون أي إذن أو حصانة أو إستثناء.

وأوضح أن الدستور ليس وجهة نظر لدى هذا الطرف أو ذاك وما حصل اليوم من انعقاد لمجلس الدفاع الاعلى بغياب رئيس الحكومة هو مخالفة دستورية أقدمها عليها رئيس الجمهورية.

وشدد على أن الكتلة تحذر من الإمعان في مخالفة الدستور وتطبيقه بشكل استنسابي ومحاولة فرض أعراف سبق وأن اودت بالبلد الى الهلاك والخراب والدمار.

شاهد أيضاً

خطاب الرئيس بين القول المعهود والفعل المفقود بقلم : ثائر نوفل أبو عطيوي

خطاب الرئيس بين القول المعهود والفعل المفقود بقلم : ثائر نوفل أبو عطيوي خطاب الرئيس …