2:23 مساءً / 23 يوليو، 2019
آخر الاخبار

اللجنة التنسيقية للمؤسسات العاملة في مجال الاعاقة في جنين ترتب اوضاعها

شفا – بحث محافظ جنين اللواء طلال دويكات أثناء لقاءه اليوم الثلاثاء، اللجنة التنسيقية للمؤسسات العاملة في مجال الإعاقة ترتيب أوضاعها واحتياجاتها الأساسية لخدمة هذه الشريحة.

وأكد دويكات على ضرورة التعاون بين الجميع لمساندة هذه الشريحة وهي جزء من مجتمعنا وتقديم كافة أشكال الدعم للمؤسسات العاملة في مجال الإعاقة ،حتى تتمكن من النهوض بواقعها في كافة مجالات الحياة.

ودعا إلى إنصاف المعاقين ودمجهم في مختلف النشاطات المجتمعية وتحقيق العدالة بين أبناء المجتمع . ودعا دويكات أعضاء اللجنة إلى ترتيب أوضاعها لخدمة مصالح المعاقين.

وطالب أعضاء اللجنة بتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لتحقيق رسالتهم الإنسانية اتجاه هذه الفئة ،وتطوير قدراتها الذاتية .

في سياق منفصل المحافظ دويكات وفدا من مؤسسة صوتنا فلسطين ضم المدير التنفيذي سامر مخلوف وعبد الله حمارشة ، لبحث ومناقشة المشاريع والبرامج التي تقوم المؤسسة على تنفيذها .

وقدم مخلوف نبذة عن المؤسسة وتعتبر مؤسسة أهلية تسعى إلى تشكيل قاعدة من القيادات الشابة وتأهيلها وتطوير قدراتها لتكون فعالة ، وبناءة وقادرة على تمثيل نفسها في المجتمع ، وذلك من خلال ورش عمل ودورات تدريبية وورش عمل وتقريب وجهات النظر حول القضايا الهامة بالتعاون مع المحافظات.

من جهته تمنى المحافظ دويكات نجاح الفعاليات التي تقوم بها المؤسسة المنسجمة مع المصالح العليا للشعب الفلسطيني ، معربا عن استعداده للتعاون وتقديم التوجيهات بما هو مناسب في هذه المرحلة من الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي الذي يعتبر هو العائق الوحيد أمام أي تقدم على المستوى الرسمي والشعبي ،وأضاف نحن نحاول خدمة أبناء محافظة جنين بما ينسجم مع المصالح العليا الوطنية

وفي سياق منفصل التقى محافظ جنين اللواء طلال دويكات ، اليوم ، وفدا ضم كلا من مدير مركز جنيف نيكولا ماسون وفاطمة عطيوي ومدير مركز شمس الدكتور عمر رحال المحافظ مؤكداً لمناقشة مستجدات ملف السلم الأهالي في المحافظة .

وأكد دويكات أن موضوع السلم الأهلي يجب أن يكون جزءً مهما من ثقافة الشعب الفلسطيني ومنهج حياة حتى ينجح .مشيرا أن السلم الأهلي هو هدف وغاية ويجب العمل على تعزيزه لافتا إلى العقبات التي تواجه شعبنا والتهديدات والتعديات التي يسببها الاحتلال من هدم للآبار وتعطيل الزراعة وغيرها، والتي تؤدي إلى تردي الوضع الاقتصادي.

وقال” نتمنى من الدول أن تساعدنا للتقليل من هذه التهديدات حتى نحقق أهداف السلم الأهلي في مجتمعنا .وأثنى دويكات على جهود مركزي جنيف وشمس في دعم مثل هذه القضايا المهمة.

وفيما أشار كلا من رحال ماسون إلى الاستمرار في تطوير هذا الملف مع محافظة جنين، والبحث عن آليات تنسيقية، لتطبق خطوات عملية للمستقبل القريب يلخص ما تم تنفيذه في المحافظات حول مفهوم السلم الأهلي.

وسلم ماسون المحافظ ملخصاً حول ما التوصل إليه من نتائج والنقاط التي انبثقت عن طاقم المحافظة المشارك في ورش العمل السابقة من حيث الأهداف والعقبات .

وطالب بمواصلة عقد المزيد من ورش العمل، ونشر التقارير والأفلام الوثائقية، لتعزيز السلم الأهلي وسيادة القانون، مشيرا إلى أن مركزي جنيف وشمس هما نافذة لمؤسسات المجتمع الفلسطيني أمام العالم.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …