10:54 صباحًا / 22 يوليو، 2019
آخر الاخبار

المعهد الفلسطيني لحقوق الإنسان يختتم دورة تدريبية

شفا – اختتم المعهد الفلسطيني لحقوق الإنسان في مدينة بيت لحم دورة تدريبية حول الآليات الدولية لحماية حقوق المراة استمرت ثلاثة أيام في الفترة ما بين 1-3 من شهر أيلول الحالي، استهدفت الدورة 16 ناشطة حقوقية تلقين تدريبات تظرية وعملية حول مفاهيم حقوق الإنسان والمعايير الدولية، ونظام الأمم المتحدة لحماية حقوق الإنسان، وإكتساب مهارات توثيق انتهاكات حقوق الانسان وإعداد التقارير للجنة سيداو وأساليب عملية لإعداد الشكاوى الفردية للمقرر الخاص بالعنف ضد المرأة والفريق المعني بتعزيز حقوق المرأة في القانون والممارسة، وغيرها من آليات حماية حقوق المرأة في الإطار الوطني والدولي.

و في حفل الإختتام شكر أ. وائل أبو نعمة رئيس المعهد المشاركات على تفاعلهن الكبير مع المواضيع التدريبية والمدربين والذي ينم عن رغبة حقيقية لديهن في اكتساب مهارات المدافعة عن حقوق وحريات المراة الفلسطينية ومناصرة قضاياها، وأن هذه الدورة التدربيبة تأتي في إطار إعداد مدافعات عن حقوق المرأة بحيث يسهمن بتعزيز حقوقها ورصد ما تتعرض له من إنتهاكات وإستخدام آليات الحماية الممكنة لمواجهة هذه الإنتهاكات، و أضاف أبو نعمة بأن المعهد الفلسطيني لحقوق الإنسان سيستمر بتنظيم دورات من هذا القبيل بناء على اقتراح المتدربات وذلك ضمن خطة تدريبية ستعدها المشاركات بالدورة.

وقد درب في هذه الدورة كل من أ. وائل أبو نعمة رئيس المعهد، و المدربة رفيف مجاهد والمدرب محمد حمدان المدير التنفيذي للمعهد، والذي أدار جلسة نقاش مع المشاركات لبلورة تعاون مشترك وتواصل مستمر معهن، حيث تم الإتفاق على عدة خطوات عملية سيتم تنفيذها بالمستقبل القريب.

يذكر بأن هذه الدورة الأولى التي تأتي ضمن مشروع “البرنامج التدريبي حول الآليات الدولية لحماية حقوق المرأة” الذي ينفذه المعهد الفلسطيني لحقوق الإنسان في بيت لحم ورام الله والخليل، علماً بأن التدريب القادم سيتم تنفيذه في مدينة رام الله وسيستهدف 18 ناشطة في مجال حقوق المراة.

شاهد أيضاً

مصرع طفل بانقلاب مركبة في رام الله

شفا – لقي طفل، مصرعه، اليوم الأحد، جراء انقلاب مركبة في رام الله. وذكرت مصادر …