11:52 صباحًا / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

جمعية الزيتونة تكرم طلبة الثانوية العامة في محافظة القدس وضواحيها

شفا – نظمت مساء أمس جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية وبالتعاون مع جمعية النقاء المقدسية حفل تكريم للناجحين والمتفوقين من طلبة الثانوية العامة للعام 2012,

وحضر الحفل د. نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، و د. جواد الناجي وزير الاقتصاد الوطني، والمهندس عدنان الحسيني وزير شؤون القدس، ود.عبدالله عبدالله رئيس اللجنة السياسية في المجلس التشريعي ، ود. ماهر الكرد، وباسم عريقات مدير تربية الضواحي وامجد ابو شملة مدير عام المنظمات الاهلية في زارة الداخلية ومسؤولة العلاقات العامة في مديرية تربية القدس وعدد من رؤوساء الجامعات ومسؤولي الاجهزة المدنية والعسكرية والمؤسسات الاهلية ورجال الاعمال ، وجمع غفير من الطلبة وذويهم.

بدأ الحفل بكلمة ترحيبية ألقاها محمد عبدربه ممثلا عن جمعية الزيتونة والنقاء المقدسية ، حيث عبر فيها عن ترحيبه بالحضور ، مؤكداً على تواصل دعم جمعية الزيتونة والنقاء المقدسية للطلبة في دراستهم الجامعية وأن العلم الوسيلة الاقوى في نضال شعبنا وان تنظيم حفل تكريم للطلبة الناجحين والمتفوقين في الثانوية العامة لأبناء القدس هو شعوراً منها بالواجب الوطني تجاه اجيال المستقبل الذين سيواصلون مسيرة شعبنا النضالية وصولاً الى حياة حره وكريمة في ظل دولة مستقلة وعاصمتها القدس .

والقى د نبيل شعث كلمة اثنى فيها على الجهود الخيرية التي تقوم جمعية الزيتونة والمؤسسات الاهلية الفاعلة تجاه ابناء شعبنا، ووعد في كلمته على فتح الافاق لطلبة القدس وفلسطين كافة لتأمين دراستهم الجامعية، واثنى على الطلبة الناجحين وأكد للطلبة الناجحين بأنهم القادة القادمين وعليهم التمسك بالقدس رغم كل المحاولات الاسرائيلية للحصار والمضايقات لأهالي القدس من اجل الهجرة منها .

وهنأ شعث في كلمته الطلبة وذويهم بالنجاح الذي حققوه ، والذي اعتبره الرهان الوطني الحقيقي في الرقي والطريق نحو تحقيق تطلعات شعبنا في الحرية والاستقلال مؤكدا بان تحمل القيادة الفلسطينية لمسؤولياتها الوطنية تجاه صناع الغد المشرق عبر الوقوف الى جانبهم وتقديم كل اشكال الدعم والمساعدة لهم . واثنى على جهود القائمين على هذا الجهد الخير تجاه ابناء القدس .

كما القى المهندس عدنان الحسيني كلمة اشاد فيها بالعمل الذي تم تخصيصه لطلبة القدس من قبل جمعية الزيتونة والنقاء المقدسية ،واشاد بالدور التعليمي والنجاحات التي تحققت في هذا العام والنسب المرتفعة في المعدلات وهنئ الحسيني في كلمته الطلبة والطالبات وذويهم وحث الطلبة الناجحين على مواصلة تعليمهم الجامعي لأنهم جيل المستقبل وهم الذين سيحملون الرسالة نحو الدولة والعاصمة القدس كما وشكر كل من ساهم في انجاح هذا الحفل ، معرباً عن فخره واعتزازه بعمل جمعية الزيتونة لتنظيمها هذا الحفل

من جهته هنأ مدير تربية الضواحي باسم عريقات باسم وزارة التربية واعتزازه والهيئتين التدريسية والإدارية في وزارة التربية ومدير تربية الضواحي الناجحين في الثانوية العامة وذويهم على هذا التفوق كما وشكر كل من ساهم في انجاح هذا الحفل ، معرباً عن فخره واعتزازه بالدور الذي تقدمه وزارة التربية والتعليم تجاه ابناء الشعب الفلسطيني والمستوى المتقدم في التعليم المدرسي .

وفي كلمة لممثل شركة الوطنية موبايل فراس خلف اكد على أن الشركة تدعم كل الجهود الخيرة للمؤسسات التي تعمل في سبيل دعم التعليم،

واثنى على تضحياتهم وتفانيهم من اجل الحفاظ على مكانة العلم في القدس مقدماً باسم شركة الوطنية موبايل لكل واحد منهم تحية تقدير على نجاحه و تميزه ، و معبر عن الشكر لكل المعلمين الأوفياء اللذين يعملون كالجنود المجهولين في سبيل رفعة و تقدم مجتمعنا.

وفي كلمة القتها الطالبة المتفوقة ميرال منصور نيابة عن زملائها الطلبة اكدت على أن التعليم يعد شكلا من أشكال النضال الوطني الذي يخوضه شعبنا ضد المحتل الغاشم وخاصة في مدينة القدس وشكرت كل القائمين على هذا الحفل.، معبرة عن تقديرها العالي للجهود التي يبذلها المعلم من اجل تأهيل و إعداد أجيال المستقبل ، و أنهت حديثها برسالة إعجاب وتقدير وعرفان لجمعية الزيتونة والنقاء المقدسية لدعوتها وتكريمها للطلبة الناجحين والمتميزين في العاصمة القدس وضواحيها.

وفي نهاية الحفل عبر رئيس جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية مـالـك تـيـم عن اعتزازه بمستوى الحضور من المسؤولين الذين شاركوا في تكريم طلبة القدس ومستوى الحضور وهنىء الطلبة الناجحين وذويهم وشكر كل الداعمين للجمعية لإقامة هذا الحفل وعلى راسهم شركة الوطنية موبايل وشركة المشروبات الوطنية كوكا كولا ورجال الاعمال من مختلف المؤسسات الخاصة ، تخلل الحفل فقرات ترفيهية ، ودبكات شعبية شارك فيها كل من فرقة القسطل للدبكة الشعبية والفنانين نظام السلمان وسمير حامد .

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …