12:18 صباحًا / 14 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

البرغوثي: حرق دير اللطرون من قبل مستوطنين متطرفين تجاوز كل الخطوط

شفا – قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان اقدام مستوطنين متطرفين على احراق دير اللطرون غرب القدس المحتلة وكتابة شعارات عنصرية معادية لابناء شعبنا والتطاول على السيد المسيح هو تجاوز لكل الخطوط الحمراء واعتداء سافر من قبل المتطرفين اليهود على دور العبادة.

واضاف البرغوثي ان المستوطنين يتبادلون الادوار مع حكومة الاحتلال وجيشها في عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته واراضيه وانه ان الاوان للجم تلك الجرائم التي يندى لها جبين الانسانية.

واوضح النائب مصطفى البرغوثي ان كل تلك الانتهاكات والجرائم والعربدة لن تؤثر على ارادة شعبنا الذي سيواصل نضاله حتى كنس الاحتلال والمستوطنين ونيل حريته واستقلاله، محملا الحكومة الاسرائيلية مسؤولية تلك الجريمة الرامية الى استفزاز مشاعر شعبنا وجر المنطقة الى مزيد من التوتر.

وأضاف البرغوثي أن اعتداءات المستوطنين المتصاعدة دليل على مدى العنصرية والتطرف في اسرائيل مثلما انها دليل على ان شعبنا ومقدساته وارضه لم يعودوا في مأمن وانه لا امن ولا امان في ظل الاحتلال والاستيطان.

وأوضح ان الاعتداء على دير اللطرون ياتي استكمالا لمسلسل الجرائم ضد المساجد في إطار انتهاك حرية العبادة والعدوان ضد شعبنا والحرب التي يشنها المستوطنون التي طالت مساجد في القدس وبروقين وبورين واللبن وياسوف وبيت فجار والمغير وجبع وطوبا الزنغرية في الجليل مما يدلل على مدى التطرف والعنصرية المتغلغة في اسرائيل.

ودعا النائب مصطفى البرغوثي الى تصعيد المقاومة الشعبية لمواجهة المستوطنين المتطرفين الذين لم يكونوا ليقدموا على جرائمهم لو تواطؤ حكومة نتنياهو وجيش الاحتلال الذي يوفر لهم الحماية لتدنيس دور العبادة وانتهاك الحرمات وممارسة ارهابهم.

شاهد أيضاً

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب كما كانت مصر دوماً مقبرة للغزاة، …