9:12 صباحًا / 16 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

جامعة الخليل تقيم مشروع تحسين جودة برامج تعليم العلوم الاجتماعية

شفا – عقد اليوم الاثنين اجتماع تقييمي لمشروع تحسين جودة برامج التعليم في العلوم الاجتماعية الممول من البنك الدولي، وقد ترأس وفد البنك الدولي كل منأندرو بورك ومنير رفيدي، بحضور كل من الدكتور نبيل الجندي مدير المشروع والدكتور عمرو اسعيفان من اللجنة التوجيهية للمشروع بالإضافة إلى طاقم المشروع.

ويأتي هذا المشروع في اطار نقاش سير المشروع واهم الانشطة المنفذة خلال الفترة الممتدة منذ بدايته وحتى هذه اللحظة. وخلال هذا الاجتماع تطرق مدير المشروع لدور جامعة الخليل المتميز في تنفيذ جميع الأنشطة المتعلقة بالمشروع بكفاءة عالية جدا وبشكل مميز، بالإضافة إلى دور مشروع العلوم الاجتماعية في فتح الفرصة أمام المدرسين في جامعة الخليل والجامعات الفلسطينية في المشاركة بعدد من ورش العمل والتدريبات المهمة التي عقدت خلال عمر المشروع والمشاركة أيضا في الرحلات التعليمية إلى جامعة ولفرهامبتون في بريطانيا مما كان له الأثر الكبير تبادل الخبرات وتحسين الاداء في التعليم.

ووضح طاقم المشروع الدور الكبير لهذا المشروع في توظيف خبرات عدد من الاستشاريين المحليين الدوليين في اكساب المعلمين خبرات جديدة في اليم، كاستخدام التكنولوجيا في التعليم بالاضافة إلى اليات التقويم والقياس ومواضيع تربيو اخرى.

وفي نهاية اللقاء عبر السيد أندرو عن ان ما يميز هذا المشروع عن غيره من المشاريع انه تم اعداده من قاعدة الهرم على خلاف المشاريع الاخرى، حيث ان قربه من حاجة الأساتذة والأكاديميين هي الاساس لتطوير وتنفيذ هذا المشروع بصيغته الحالية مما جعله متناغما مع حاجة الكليات في الجامعات الفلسطينية بشكل عام وكليات التربية بشكل خاص، وبذلك يترتب على ادارة البنك الدولي الاشادة بدور طاقم المشروع وجامعة الخليل كمثال ملتزم بالخطط التربوية والالتزام بالوقت وكفاءة المخرجات العامة للمشروع.

وأكد أندرو ان هذه الزيارة لن تكون الاخيرة لجامعة الخليل وأن التعاون سيبقى مستمرا على أمل ان يكون هنالك مشاريع اخرى مستقبلية تسعى لتطوير مجالات اخرى.

شاهد أيضاً

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي تواجه الحالة السياسية الفلسطينية …