4:26 صباحًا / 21 يوليو، 2019
آخر الاخبار

استمرارالاحتجاج ضد غلاء الأسعار في المناطق الفلسطينية

شفا – تنطلق فعاليات احتجاجية متعددة ضد غلاء الأسعار في السوق الفلسطيني، وذلك بعد موجة الارتفاعات الجديدة التي شهدناها بداية أيلول في كافة المناطق الفلسطينية  ففي بيت لحم، نظمت مجموعة شبابية اليوم الإثنين فعاليتين احتجاجيتين؛ الأولى أمام مخيم الدهيشة للاجئين والأخرى في الدوحة تضم مجموعة من الشباب الفلسطيني المطالب بالحد من غلاء أسعار المواد الأساسية.

بدوره أكد أحد الناشطين في هذه الفعاليات الشبابية محمد لطفي أن هاتين المسيرتين ترفعان شعارات متعددة ضد الغلاء، آملاً أن تحظى باهتمام المسؤولين إذ يقول: “أنا متأكد أن هذه الاحتجاجات سوف تأتي بنتيجة وذلك لأن المواطن قد سئم هذه المرة من الارتفاعات المتتالية في أسعار المواد الأساسية وسوف يستمر في احتجاجاته هذه إلى حين الاستجابة لمطالبه”.

وأضاف لطفي: “لقد وصل الغلاء إلى حد غير معقول حيث وصل لتر البنزين إلى 8.5 شيقل كما سيصل سعر ربطة الخبز إلى 5 شواقل بينما تعد هذه من المواد الأساسية التي يجب أن تدعم من قبل الحكومة إذ يشير القانون الفلسطيني إلى وجود 78 مادة تموينية أساسية يجب أن تدعمها الحكومة ولكن للأسف فإن ذلك لا يطبق”.

وقال لطفي: “نحن نطالب الحكومة الفلسطينية ونقول لها (ارحموا هذا الشعب لأنه في ضيق حيث أن كل الأسعار ترتفع وراتبه يبقى كما هو) فما الحل، لهذا فنحن لن نتوقف عن هذه الاحتجاجات وإنما سوف نستمر بها إلى حين الحد من هذا الغلاء”.

 

شاهد أيضاً

ملادينوف : سلطة رام الله تقوم بخنق سكان قطاع غزة

شفا – قال نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، أن …