11:09 مساءً / 13 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

صحفي فلسطيني يذهب لعمله راكباً على الحمار احتجاجاً على الغلاء

شفا – في حوار خاص مع الصحفي رومل السويطي في نابلس اجرته شبكة فلسطين للأنباء شفا اوضح الصحفي رومل السويطي في جوابه على سؤال ” شفا ” حول نشاطه الذي عبر عنه ضد موجة الغلاء وما هي رسالته بهذا النشاط التعبري ضد الغلاء ، اجاب السويطي : رسالة الى المواطن والحكومة في ان واحد ، والمواطن غير مكترث وعنده لامبالاة غريبة ويجب على المواطن رفض هذا الواقع كل بطريقته التي يمكن ان يبدع فيها ، والابداع يولد من رحم المعاناة ، انا شخصيا قررت ، اترجم رسالتي الى عمل على ارض الواقع ، قررت اخفف من استخدام الغاز واستبدله بالحطب ، وقررت ادخن تبغ عربي تمهيدا للاقلاع عن التدخين ، وقررت اركب حمار بدل السيارة ، فقط موضوعي في ظاهره كبير جدا وفي مضمونه بسيط
ورداً على سؤال آخر : هل تنوي الاستمرار كل يوم بالحضور لعملك كل يوم على الحمار حتى تعمل تأثير وهل تنوي حشد زملاء لك على هذا التوجه ؟ أجاب الصحفي رومل السويطي : لا ، متعب جدا ما بقدر ، اكتفي بما قمت به .. ربما غيري يقدر يستمر ، وضعي الصحي لا يسمح .. لو بسمح قسما بالله لن اتي الى عملي الا على الحمار.

يذكر ان موجة غلاء كبيرة تشهدها مناطق الضفة الغربية في أسعار الخبز والمحروقات والتبغ والتعليم والصحة في ظل كساد  اقتصادي يعيشه المواطن المغلوب على آمره .

 

شاهد أيضاً

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب كما كانت مصر دوماً مقبرة للغزاة، …