9:50 صباحًا / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

المركز الفلسطيني للإعلام الاجتماعي مكس تريند يشجب انتهاكات الفيس بوك ومحاولاته المستمرة لطمس المحتوى الرقمي ودحض الرواية الفلسطينية

شفا – شجب المركز الفلسطيني للإعلام الاجتماعي ” مكس تريند” القيود المستمرة التي تفرضها فيس بوك على الصفحات و المواقع الإعلامية ، واتباعها سياسة تجنيد بعض الخصائص الفيسبوكية لأهداف محاربة المحتوى الفلسطيني واستمرار اغلاق وحجب الصفحات الإعلامية الفلسطينية.

وأكدت مكس تريند أن سياسة الحجب التي تتبعها فيس بوك هي حرب ممنهجة وبتواطؤ من إدارة الفيس بوك وجيش الاحتلال الإسرائيلي ضمن مخطط يستهدف المحتوى الرقمي الفلسطيني لطمس معالم الهوية الفلسطينية ، في الوقت الذي تمنح فيه مساحة كبيرة لعرض محتوى الرواية الإسرائيلية.

ورصدت مكس تريند العديد من الانتهاكات بحق المحتوى الفلسطيني والعمل على الوقوف على الأسباب التي تدفع إدارة الفيس بوك لإتباع هذا التضييق الإعلامي ، ووضع القيود على النشر والوصول لصفحات فلسطينية على الرغم من أن ما يتم نشره وتداوله هو محتوى إخباري فلسطيني .

كما ناشدت مكس تريند المؤسسات الحقوقية والإعلامية والمجتمع المدني أن تتحمل مسؤولياتها بالدفاع عن الحقوق الرقمية الفلسطينية، مؤكداً على ضرورة توثيق ومتابعة هذه الانتهاكات الرقمية بحق المحتوى الفلسطيني .

شاهد أيضاً

الاحتلال يستولي على أرض وثلاثة منازل جنوب القدس

شفا – أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، قرارا بالاستيلاء على أرض مقام عليها ثلاثة منازل جنوب …