9:39 صباحًا / 16 يوليو، 2019
آخر الاخبار

التوجيه السياسي والوطني بطولكرم ينفذ لقاءات طبية ووقائية

شفا – نظمت مفوضية الامن الوطني في التوجيه السياسي والوطني بطولكرم لقاء طبيا وقائيا لمنتسبي الكتيبة السابعة الخاصة لقوات الامن الوطني في قاعة الضباط في المقاطعه تحدث فيها استاذ البيئة من وزارة الصحة نادر جلاد بحضور مفوضي الامن الوطني الرائد طارق الشريف والنقيب عمر زيدان تمحور اللقاء حول بعوضة النمر الاسيوي وأسباب انتشارها ومضارها والوقاية منها.

واوضح الجلاد بان بعوضة النمر تشكل خطرا على الصحة العامة لما يسببه من ازعاج شديد بسبب لدغه المؤلم وما ينتج عنه من حساسية كما ويمكن ان ينقل بعض الامراض مثل حمى الضنج Dengue fever وامراض فيروسيه اخرى.

واضاف الجلاد ان انثى بعوض النمر الآسيوي تضع بيضها على سطح مياه الامطار المتجمعه في تجاويف الاشجار وهي البيئة المثالية لتكاثر هذا النوع كما تعتبر العلب الفارغة وأكياس البلاستيك وغيرها من المواد التي قد تجمع مياه الامطار.

واضاف الجلاد من اجل مكافحة هذه البعوضه علينا التخلص من المياه الراكدة التي تحتوي على يرقات البعوض المحتمل وجودها كما علينا احكام اغلاق اوعية وخزانات المياه الراكدة الضرورية لمنع البعوض من الوصول اليها واستخدام طريقة الرش الفراغي اثناء النهار في الاماكن التي تم رصدها.

من جهة اخرى التقى مفوض الارشاد الديني الشيخ شريف قاسم بنزلاء التأهيل والإصلاح مقدما لهم محاضرة دينيه بعنوان الرضا بما قسم الله زاد،
موضحا لهم ان الله سبحانه وتعالى يصرف شؤون خلقه وفق علمه وحكمته الا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير وما كان التفاضل بين الناس الا لحكمة يعلمها الله فلو كان الناس على حال واحد ما كانت لتكون الحياة ولا معنى لها بل ولا طعم واضاف ان الاشياء تعرف بأضدادها فلا تعرف قيمة الحق الا عندما يكون باطل ولا تعرف قيمة الخير الا اذا وجد الشر ولا تعرف قيمة العمل إلا عندما يكون الكسل.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …