10:34 صباحًا / 22 يوليو، 2019
آخر الاخبار

الاربعاء مهرجان للنبيذ في مسجد بئر السبع

شفا –  يلتقي اليوم الاثنين أعضاء لجنة المتابعة العليا العربية داخل اسرائيل سفراء مصر والاردن في اسرائيل، ليطلبوا منهم التدخل وممارسة الضغط على اسرائيل لمنع اقامة مهرجان النبيذ في المدينة، والذي قررت بلدية مدينة بئر السبع إقامته في باحات المسجد الكبير في المدينة.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة “هأرتس” العبرية، فقد عقدت اللجنة “التي تضم ممثلين عن كافة الاحزاب العربية في اسرائيل” اجتماعا لها أمس وقررت عقد لقاء مع سفراء مصر والاردن في اسرائيل اليوم، بهدف دفعهم للتدخل وممارسة الضغوطات على اسرائيل، خاصة أن هذا المهرجان في حال عقد في باحات المسجد الكبير يمس بالمشاعر الدينية الاسلامية.

وأضاف الموقع أنه سبق للجنة ان طلبت من ممثل السفارة التركية والقائم بأعمال السفير التركي في اسرائيل بالتدخل ومنع أقامة المهرجان، والذي سيفتتح الاربعاء القادم ويستمر ليوم الخميس حسب ما سبق وأعلنت عنه بلدية بئر السبع.

وسبق وطلبت اللجنة من الجماهير العربية التوجه لاداء صلاة يوم الجمعة الماضي في هذا المسجد، وقد عبر العديد من المواطنين وكذلك شخصيات سياسية وحزبية عربية، بأن أقامة هذا المهرجان يمس بشكل مباشر في مشاعر المسلمين ليس فقط في مدينة بئر السبع وانما في كافة المدن والبلدات العربية.

شاهد أيضاً

مصرع طفل بانقلاب مركبة في رام الله

شفا – لقي طفل، مصرعه، اليوم الأحد، جراء انقلاب مركبة في رام الله. وذكرت مصادر …