12:54 مساءً / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

الشرطة الإسرائيلية تنذر بأخلاء منزل في القدس

شفا -داهمت الشرطة الإسرائيلية مؤخراً منزل عائلة حمدلله الكائن في حي رأس العامود-سلوان، وأبلغتهم أن موعد اخلاء منزلهم لصالح المستوطنين سيكون صباح الأحد الموافق 2-9-2012.

وفي زيارة لطاقم مركز معلومات وادي حلوة تبين أن المنزل المنوي اخلائه يتألف من غرفة ومنافعها ومساحته تبلغ حوالي 30 متراً مربعاً ، حيث يدعي المستوطنون ملكيتهم للارض المقام عليها المنزل.

وأوضح المركز أن المحكمة الإسرائيلية العُليا أقرت عام 2000 أن الأرض تعود للمستوطنين، وذلك بعد صراع في المحاكم استمر 15 عاما، وبعد عدة اعوام قررت المحكمة أحقية عائلة حمدالله الاستمرار بالسكن في البناء المُقام قبل عام 1989، أما البناء الذي أقيم بعد ذلك فسيتم اخلائه.

وأكدت عائلة حمدالله أنها اشترت الأرض وفق القانون من مختار عائلة الغول، وأنها تقيم على قطعة الأرض بصورة متواصلة منذ العام 1952، ويتمتّعون بحق الاستمرار بالعيش عليها كسكّان محميّين في العقار ولهذا لا يمكن إخلائهم بدون موافقتهم.

وتقع منازل عائلة حمدالله في موقع استراتيجي فهي مطلة على المسجد الاقصى وقبة الصخرة، وتعتبر حجر عثرة لاكمال مستوطنة “معليه زيتيم” لوقوعه في منتصفها، كما يقع خلف المنازل “دير سيدنا ابراهيم.”

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …