7:01 مساءً / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

اللجنة الثقافية العامة تنظم أمسية شعرية بذكرى احراق المسجد الأقصى

شفا – نظمت اللجنة الثقافية العامة في الاتحاد الاسلامي للنقابات المهنية أمسية شعرية بذكرى احراق المسجد الأقصى , في مقر الاتحاد الاسلامي للنقابات المهنية في المحافظة الوسطي بحضور عدد كبير من أعضاء وكوادر الاتحاد الاسلامي في المحافظة الوسطي وثلة من الشعراء ,منهم الشاعر رفيق علي و الشاعر فايق ابو شاويش والشاعر حازم البحيصي والشاعرة ايمان ابو جربوع والشاعر والعصام الشافعي والشاعر عبدالفتاح قرمان.

وقال عبد الفتاح قرمان مسئول اللجنة الثقافية :”إن بيت المقدس أكبر من أن يستوعبه حديث، أو ندوة أو مؤتمر، أو أمسية شعرية، وإن ما نقوم به اليوم، لا يزيد عن كونه تذكير لنا جميعا ببيت المقدس الذي هو عنوان رئيس في ماضي وحاضر ومستقبل المسلمين” لأننا نتطلع إلى أن تبقى القدس هي الحركة الجارية مع أنفاسنا ،وهي المدد الساري فينا سريان الروح في الجسد ، فقد بادرنا في الاتحاد الاسلامي بالنقابات لإقامة هذه الأمسية الشعرية .

وتحدث الشيخ عمر فورة نبذة تاريخية عن المسجد الاقصى , مبيناً ان القدس على مدار التاريخ عانت من الغزو وتغير اسمها على مراحل حتى سميت القدس الشريف ولازالت تحمل هذا الاسم حتي الان.

وأكد فورة أن القدس منشأها عربي وحاضرها عربي ومستقبلها عربي , موضحاً أن القدس على مدار التاريخ هي قضية عقائدية وقضية الامة جمعاء وهي قضية المسلمين المركزية.

وتخلل الأمسية العديد من المداخلات الشعرية من الحضور والشعراء الذين تحدثوا خلال مداخلاتهم عن القدس وتاريخها ونشأتها

شاهد أيضاً

الرئيس محمود عباس يستقبل وزير الخارجية البحريني في رام الله

الرئيس محمود عباس يستقبل وزير الخارجية البحريني في رام الله

شفا – استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الجمعة، بمقر الرئاسة في مدينة رام …