9:20 مساءً / 16 يوليو، 2019
آخر الاخبار

اوقاف جنين تتفقد عدة مساجد قيد الانشاء في المحافظة

شفا – تفقد مدير اوقاف محافظة جنين الشيخ حسن شحادة اليوم ، والوفد المرافق له عددا من مساجد مدينة جنين ، واخرى في بلدة يعبد ، وبرقين ، وطورا الشرقية والغربية ، واراض وقفية .

وقال ان مديرية اوقاف جنين تتابع باستمرار مساجد المحافظة سواء المقامة بها الصلوات للوقوف على احتياجاتها , وكذلك المساجد قيد الانشاء لمتابعة اعمال البناء والتشطيب .ومضى بالقول ان مديرية الاوقاف خلال شهر رمضان وصلت لاكبر شريحة من المصلين بتثقيفهم وتعليمهم امور دينهم من خلال سلسلة الدروس والمواعظ المركزة في المساجد ، ومن خلال الاتصال والتواصل مع الناس عبر العديد من الطرق الارشادية والتي اثلجت الصدور ، مبينا ان المديرية على نفس النهج بعد رمضان متمنيا على المواطنين ان يكونوا ما بعد رمضان كرمضان ولا تفتر عزائمهم ولا يعرفون للجلوس طريق ، بل عبادة وصلوات وعمارة للمساجد كل الاوقات .

واضاف شحادة ان المساجد بيوت الله تعالى في الأرض، فمن أتى المسجد فهو زائر الله، ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:» إن الله لينادي يوم القيامة: أين جيراني؟ أين جيراني؟ فتقول الملائكة: ربنا ومن ينبغي أن يجاورك؟ فيقول: أين عمار المساجد .وقال لقد جعل الله تعالى المساجد منارات هداية ،وصروح ثقافة وعلم، فيها يتربى الإنسان، فتزكو نفسه، وينشرح صدره، ويطمئن قلبه، وفيها يتلاقى ويتعارف أفراد المجتمع ،ويتراحمون ويتعاونون على البر والتقوى وعمل الخير ، ولأجل ذلك فقد كان أول عمل قام به رسول الله صلى الله عليه وسلم في المدينة هو بناء المسجد.وقال لقد سار المسلمون عبر تاريخهم المجيد ولا يزالون على ما كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام من رعاية واهتمام ببيوت الله تعالى.

واشار الى ان المديرية تتابع باهتمام مراكز تحفيظ القران الكريم ، وتتابع الحفظة وتشجعهم وتقف على متطلباتهم ،وهي تتطلع الى زيادة المراكز ليس هذا فحسب بل وزيادة في اعداد الدارسين والحافظين لكتاب الله .

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …