3:11 صباحًا / 16 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

القاعدة تهدد بضرب حزب الله لموقفه الداعم للنظام السوري

شفا – قالت صحيفة ‘هآريتس’ الاسرائيلية على موقعها الالكتروني ان تنظيم القاعدة هدد منظمة حزب الله اللبنانية الذي يدعم نظام الاسد في سوريا.

تقول الصحيفة في بداية المقال الذي نشرته ‘انضم حليف جديد لاسرائيل في الحرب على الحزب الله’ وهو تنظيم القاعدة او ما يدعيه ‘كتائب عبد الله عزام في سوريا’.

ويقول الشريط الذي نقلت الصحيفة الاسرائيلية عنه تهديد التنظيم ‘ان قول الطائفة الشيعية ان اسرائيل والولايات المتحدة هم المسؤولين عن اغتيال رفيق الحريري لا اساس لها. هم الذين قتلوه. وبحسب ما نقلته الصحيفة ان ‘ماجد’ السعودي الاصل والذي عاش في مخيم عين الحلوة في لبنان هو من يقود التنظيم بحسب تقييم المخابرات الاردنية وهو قائد لـ6 آلاف ناشط من التنظيم تسللوا الى سوريا من العراق وتركيا.

وهدد ‘ماجد’ القيادي في تنظيم القاعدة حزب الله اذا ما استمر في اتخاذ سياسة دعم الاسد، سيكون وجود حزب الله تهديدا للأمن. مشيرا ان منظمته لن تتردد في ضرب السياحة في بنان اذا ما استمرت في تأييد حزب الله وزعيمه.

وذكرت الصحيفة ان التنظيم يتنافس مع منظمة جهادية اخرى تسمى ‘جبهة الخلاص من المواطنين السورييين’ بقيادة سلفي اردني اسمه محمد عمر ويلقب بـ’ابوسياف’ والذي اعلن مسؤوليته عن عدة تفجيرات في سوريا. مشيرة انه قاتل في العراق وانضم اليه مقاتلين من ليبيا والسعةدية والاردن ودول عربية اخرى.

شاهد أيضاً

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي تواجه الحالة السياسية الفلسطينية …