8:02 صباحًا / 24 يناير، 2020
آخر الاخبار

التعاون الإسلامي تحذر من إقامة مهرجان للنبيذ في باحات مسجد بئر السبع

شفا -حذّرت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم السبت، اسرائيل من تنظيم مهرجان للنبيذ في باحات مسجد بئر السبع التاريخي، معتبرة الأمر “إستفزازاً متعمّداً للمسلمين”.
 
وحذّر الأمين العام للمنظمة أكمل الدين إحسان أوغلي في بيان اسرائيل من خطورة تنظيم مهرجان للنبيذ في باحات مسجد بئر السبع التاريخي يومي 5-6 من الشهر الجاري، واعتبر أن هذا “الانتهاك يأتي ضمن سلسلة من الاعتداءات المتواصلة بحق المقدسات والآثار الإسلامية في فلسطين بهدف طمس معالمها وتدنيس قدسيتها، مما يعد استفزازا متعمداً للمسلمين في شتى أرجاء العالم”.
 
وحمّل أوغلي إسرائيل “المسؤولية الكاملة عن إستمرار مثل هذه الإعتداءات على المقدسات وأماكن العبادة”، واصفاً ذلك بأنه “إستهتار بالغ بمبادئ القانون الدولي والأعراف الدولية، ويغذي أجواء التوتر وعدم الإستقرار في المنطقة”.
 
ودعا المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونسكو” والممثل السامي لتحالف الحضارات، إلى “تحّمل المسؤولية والتحرّك العاجل من أجل وقف هذه الإعتداءات وإلزام إسرائيل باحترام المقدسات ودور العبادة”.
 
وأعلن الاحتلال انه سيقيم مهرجان النبيذ بتاريخ 5-6 أيلول/سبتمبر الجاري، في ساحة المسجد الكبير في بئر السبع، وسيعرض المهرجان منتجات من نحو 30 خمّارة نبيذ، من كافة أنحاء إسرائيل، إضافةً إلى منتجات من شركات لاستيراد النبيذ من الخارج، كما سيتضمن المهرجان عروضاً موسيقية متنوعة.

 

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض : الاحتلال يرتكب محرقة كل ساعة في غزة والقدس.. وترامب تفرغ لخدمة نتنياهو

شفا – قال عضو المجلس الثوري في حركة فتح، الدكتور عبد الحكيم عوض، إن عشرات …