10:25 مساءً / 4 أغسطس، 2021
آخر الاخبار

الرجبي: هدم الاحتلال لمحالنا وبيوتنا بسلوان لإنشاء حديقة توراتية

شفا – قال نضال الرجبي صاحب المحل التجاري الذي هدمه الاحتلال الإسرائيلي بحي البستان في سلوان بمدينة القدس المحتلة صباح يوم الثلاثاء، إن هدم جرافات الاحتلال يأتي ضمن سياسة الاستيلاء والتهجير المتعمد لأهالي الحي لإنشاء حديقة توراتية في المكان.

وقال الرجبي معقبًا على هدم محله وتعرضه وإخوانه لاعتداء إسرائيلي عنيف: “إن هدم الجرافات لمحلي التجاري لن يؤثر علينا، وسنبقى صامدين وهذه هي سياسة الاحتلال فنحن نتوقع منه كل شيء”.

واقتحمت قوات من جيش الاحتلال صباح اليوم حي البستان وباشروا بإفراغ المحال التجارية والاعتداء على أصحابها، وهدموا محلًا تجاريًا يعود للمواطن نضال الرجبي.

وحول الواقعة، أوضح نضال أن لعائلة الرجبي أربعة منازل ومحال تجارية أخرى تعود لإخوانه بحي البستان، وسبق أن أخطرتهم سلطات الاحتلال بالهدم، متوقعًا شروع الجرافات الإسرائيلية بهدمها بأي وقت.

وأضاف: “طلب الاحتلال منا هدم محلي التجاري بأيدينا أو دفع غرامة مالية إن لم نلتزم، ورفضنا ذلك وأكدنا عدم قبلونا بهدم محالنا بأيدينا”.

وذكر الرجبي أن هدم الجرافات لمحالهم التجارية ومنازلهم “ضريبة ندفعها ونفسنا طويل بمواجهة الاحتلال”، موضحًا أن الاحتلال يهدف لإخراج الفلسطينيين وتهجيرهم من الحي والاستيلاء على أملاكهم بغرض انشاء حديقة توراتية.

وشدد على بقائهم في الحي وعدم الخروج، مفندًا ادعاءات الاحتلال بالهدم بأنها تندرج تحت حجة عدم وجود إذن بالترخيص من الحكومة الإسرائيلية.

شاهد أيضاً

الرئيس محمود عباس بوضع صحي غير مطمئن

شفا – أظهرت صورة نشرها موقع الرئاسة الفلسطينية عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ان الحالة …