9:21 مساءً / 1 أغسطس، 2021
آخر الاخبار

عائلة الأسير الغضنفر أبو عطوان تروي تطورات الحالة الصحية له بعد 54 يوما من الاضراب عن الطعام

شفا – يواصل الأسير الغضنفر أبو عطوان إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 54 على التوالي، رفضاً للاعتقال الإداري، وسط تدهور على وضعه الصحي.

وقالت شقيقة الغضنفر بنازير أبو العطوان، أن المرحلة المقبلة ليست لصالحنا ونحن نسير باتجاه المجهول في إضراب شقيقي عن الطعام، مناشدة كافة الجهات المختصة بضرورة القيام بدورها تجاه الأسير.

وأضافت أن الأسير الغضنفر امتنع عن شرب الماء المحلى والماء والملح، ويكتفي حاليا بشرب الماء وحده، ويعاني من صداع مستمر وتشويش بالنظر، ومن خدر في الأطراف وعدم الاحساس بسير الدم فيها، وكذلك من فقدان تدريجي للذاكرة، وعدم القدرة على الحركة من دون كرسي متحرك.

ولفتت بنازير ان هناك تخوف من توقف عضلة قلب الغضنفر فجأة، خاصة ان الجسم بدأ يتغذى على أعضائه الداخلية، كما ان هناك تخوف من تلف خلايا الدماغ، حيث حذرنا الأطباء من دخوله في مرحلة خطيرة واحتمالية فقدان الوعي بأي لحظة.

وأوضحت بنازير أن التواصل مع الغضنفر صعب جدا، فهو لا يستطيع الكلام لأنه يعاني من تضخم في الرقبة، أدى الى اختفاء صوته واختناقه.

وعن رسالته، أكدت أبو عطوان أن الاسير الغضنفر يطالب بالحرية وأن ينتقل الى دفء المنزل وان يعالج في مشافينا، ونحن كعائلة نريد شقيقنا حيا كما أخذوه ولا نريد ان نعود به الى المنزل جثة.

شاهد أيضاً

الرئيس السوري يكلف عرنوس بتشكيل الحكومة

شفا – أصدر الرئيس السوري، بشار الأسد، يوم الأحد، مرسوما يقضي بتكليف رئيس الوزراء حسين …