2:05 مساءً / 17 يوليو، 2019
آخر الاخبار

وفد الحرية الشبابي يلتقي بمحافظ “إيسكي شهير” وبرلمانيين

شفا -وصل الوفد الشبابي الفلسطيني “وفد الحرية” الخميس إلى مدينة إيسكي شهير بعد مغادرته مدينة بورصا.

وزار الوفد بعض المناطق الأثرية والتاريخية في المدينة وأهمها زيارة مسجد الرصاص ومتحف صناعة الزجاج، ونهر “بور سور”

والتقى الوفد خلال جولة الخميس مع محافظ إيسكي شهير “قادر كوشدبش”، الذي أكد على حبه العميق لأهل غزة وفلسطين والمسجد الأقصى المبارك.

وأعرب كوشدبش عن استعداده لدعم الشعب الفلسطيني قائلاً: “إن فلسطين وتركيا قلب واحد ففلسطين في قلوب كل الأتراك”

من جهته أكد رئيس الوفد محمد العرعير على العلاقة الوطيدة بين الشعبين الفلسطيني والتركي، مشيرًا إلى أن العلاقة وصلت إلى حد امتزاج الدماء مع بعضها البعض، ابتداء من اختلاط دماء الشهداء الفلسطينيين بدماء الشهداء الأتراك في مدينة شناكّلا إبان الحرب العالمية الأولى وانتهاء باختلاط دمائهم في بحر غزة عندما قدم الأتراك دماءهم من أجل كسر الحصار عن غزة.

وعقب اللقاء وصل الوفد إلى قرية “سيفي إيجر” وتعرف على حياتهم وعاداتهم، كما وأدى الوفد صلاتي الظهر والعصر في المسجد الكبير الذي يعود تاريخه إلى عهد السلاجقة.

وانتقل الوفد بعدها إلى مدينة أنقرا التركية، وتجول فيها، كما واستمع الوفد إلى شرح مفصل عن أهم معالم المدينة الحديثة وتعرف على أهم المقرات الحكومية والأمنية فيها.

وفي المدينة؛ التقى الوفد مع مسئول مؤسسة “ميمر سين” وبحضور عدد من أعضاء البرلمان التركي.

وتحدث خلال اللقاء رئيس نقابة العمال التركية كلمة ثمن فيها الصمود الأسطوري الذي يبديه الفلسطينيون أمام الغطرسة الإسرائيلية، معربا عن إعجابه بالمقاومة الفلسطينية وبسالتها في مواجهة الاحتلال.

وتخلل اللقاء عرض سينمائي حول مسيرات التضامنية مع غزة ولدعم صمودها، حيث شارك فيها متضامنون من أكثر من 81 دولة من دول العالم.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …