4:27 مساءً / 18 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

سلطة المياه والوكالة الفرنسية تناقشان مشاريع ممولة من فرنسا

شفا -عقد في مقر سلطة المياه الفلسطينية اجتماعا مفصلا لبحث مشاريع المياه والصرف الصحي الممولة من الحكومة الفرنسية وذلك بحضور كل من خليل غبيش، جهاد بشير، ايمن جرار، نائل تحسين، رائد صوافطة، محمد الشعيبي، زياد ضراغمة من سلطة المياه وهيرفي كونان وسيلين روبرت وتيبو لالوش من الوكالة الفرنسية.

حيث تطرق اللقاء إلى مناقشة جملة من المشاريع أهمها مشروع تجهيز بئر طوباس طمون من خلال مناقشة الأعمال التي تقوم بها سلطة المياه في تنفيذه حيث يجري حاليا العمل على تجهيز بئري طمون وطوباس من خلال تنفيذ مضخة مؤقتة من اجل تشغيلها حيث سيتم خلال الأسبوع القادم تشغيل المضخة وكذلك عمل دراسة لإعادة تأهيل بئر طمون من جديد من اجل تركيب المضخة وبالتالي تشغيل البئر.

كذلك تم مناقشة الأعمال التي تقوم بها سلطة المياه والمتعلقة بإعداد التصاميم اللازمة لتنفيذ مشاريع منها مشروع إنشاء نظام مائي متكامل لقرى غرب جنين بحيث يتضمن إعادة تأهيل وتوسعة شبكات مياه قرى اليامون، تعنك، كفر قود، كفر دان، الطيبة، الهاشمية، سيلة الحارثية، زبوبا، العرقة، رمانة، عانين. بتكلفة مالية تصل الى 10.5 مليون يورو.

ومشروع تحسين النظام المائي ضمن خدمات سلطة مياه ومجاري بيت لحم بحيث يشمل المشروع إعادة تأهيل شبكات المياه والصرف الصحي ويجري حاليا العمل على إعداد التصاميم اللازمة للمشروع من قبل وحدة إدارة المشاريع.

وبين مدير وحدة المشاريع جهاد بشير ان اللقاء تطرق كذلك الى مشروع الصرف الصحي لقرية مسلية، وكذلك مناقشة مشروع حفر الآبار الجديدة التي تعمل سلطة المياه على حفر بئر الكفيرت وبئر جنزور وذلك بعد تامين المواد اللازمة من مواسير التغليف وغيرها ليبدأ مطلع الأسبوع القادم المباشرة بالعمل فيه.

وأضاف أن الوكالة الفرنسية قامت بتمويل تنفيذ مشروع خزان وخط ناقل للمنطقة الصناعية بقيمة 370 ألف يورو، كما يجري العمل على تنفيذ خط مياه لربط منطقتي تزويد ميثلون وطوباس مما يساعد سلطة المياه على نقل المياه بالاتجاهين في حالة الطوارئ.

وشكر بشير الوكالة الفرنسية لجهدها الكبير في تمويل المشاريع المائية ومتابعة العمل بها والذي ساهم بشكل ملموس في تحسين الوضع المائي في العديد من المناطق الفلسطينية.

شاهد أيضاً

إستشهاد فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن على حاجز قلنديا

شفا – أعلنت وزارة الصحة استشهدت سيدة فلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، إثر إصابتها برصاص الاحتلال …