6:45 صباحًا / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الخارجية الإسرائيلية تتهم كي مون بعرقلة جهود وقف النووي الإيراني

شفا – اتهم نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني أيالون السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون بعرقلة الجهود المبذولة لوقف النشاط النووي الإيراني من خلال وصوله إلى طهران لحضور قمة دول عدم الانحياز.

وقال أيالون، خلال مقابلة اذاعية مع الإذاعة العامة الإسرائيلية مساء أمس، إن حضور كي مون هذه القمة يشرف النظام الإيراني ويضفي صبغة الشرعية عليه وعلى سياسته وتصريحاته.

وأضاف أيالون، أن السكرتير العام للأمم المتحدة، قال إنه يعتبر زيارته لطهران فرصة لنقل رسالة شديدة اللهجة إلى القادة الإيرانيين، لكن كان بإمكانه الإدلاء بنفس الأقوال من خلال رسالة كان يبعث بها من نيويورك.

واستنكر الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون مرة أخرى اليوم تصريحات القادة الإيرانيين المناوئة لإسرائيل، وأكد أنه يرفض بشدة أى تهديد تطلقه دولة من الدول الأعضاء فى الأمم المتحدة بتدمير دولة أخرى أو إطلاق تصريحات مثيرة للسخط تنكر حقيقة وقوع أحداث تاريخية مثل “الهولوكوست”.

وقال كي مون فى سياق الكلمة التي ألقاها أمس فى مؤتمر قمة دول عدم الانحياز المنعقد فى طهران، إن الإدعاء بأن إحدى الدول الأعضاء فى الأمم المتحدة لا تملك حق الوجود أو وصفها بتعابير عنصرية هو أمر خاطئ بكل معنى الكلمة ويمس بالمبادئ الأساسية التي تعهدت الدول الأعضاء باحترامها.

شاهد أيضاً

لأول مرة .. مفاوضات روسية أوكرانية مباشرة بوساطة قطرية

شفا – أعلنت المفوضة الروسية لشؤون الطفل أن روسيا وأوكرانيا أجريتا لأول مرة مفاوضات مباشرة …