8:36 صباحًا / 18 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

لجنة الأسرى تقر برنامجا من الفعاليات لإسناد الأسرى

شفا – أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على ضرورة النهوض بملف الأسرى بما يليق بصمودهم وتضحياتهم الجسام وملاحم البطولة التي يسطرونها في مواجهة السياسات العنصرية الإسرائيلية .

وأقرت لجنة الأسرى سلسلة من الفعاليات التضامنية والإسنادية للأسرى المضربين عن الطعام ولكافة الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

جاء هذا خلال الإجتماع الطاريء الذي عقدته لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بمقر مؤسسة مهجة القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بناء على مطالبات الأسرى المضربين عن الطعام بتصعيد الفعاليات الإسنادية لهم وللأسرى المرضى الذين يتهدد الموت حياتهم في ظل قيام إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بانتهاك الإتفاق الذي أبرم مع قيادة الإضراب في السجون .

وتدارست لجنة الأسرى خلال اجتماعها أوضاع الأسرى وبعض الرسائل التي كتبها الأسرى المرضى والمضربين عن الطعام وهم على أسرة ما يسمى بمستشفيات السجون الإسرائيلية حيث الإهمال الطبي المتعمد والمماطلة في تقديم العلاج اللازم للأسرى .

وتمخض عن اجتماع لجنة الأسرى القيام بتنظيم فعاليات جديدة نصرة ودعنا وإسنادا للأسرى وتستمر لمدة أسبوع بدءا من يوم غد السبت الموافق 1 / 9 / 2012 حتى يوم الجمعة القادم الموافق 7 / 9 / 2012 حيث يتخلل الفعاليات التضامنية إضراب ليوم واحد ومسيرات جماهيرية حاشدة سيتم الإعلان عنها خلال المؤتمر الصحفي الذي سوف تعقده لجنة الأسرى في تمام الساعة الحادية عشر من صباح غد السبت 1 / 9 / 2012 أمام مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان بغزة.

شاهد أيضاً

بوتين يزور إسرائيل يناير المقبل

شفا – أفادت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور …