2:49 صباحًا / 21 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

وفد أمني سعودي في دكا لمتابعة ملف اغتيال العلي

شفا -حطّ وفد أمني سعودي رحاله في العاصمة البنغلاديشية دكا منذ يومين، لمتابعة ملف اغتيال الديبلوماسي السعودي خلف العلي، والمطالبة بالإسراع في محاكمة الجناة.

والتقى الوفد وزيرة الداخلية البنغلاديشية، لنقل شكر الحكومة السعودية إلى حكومة بنغلاديش على جهودها التي أثمرت القبض على الجناة خلال مدة وجيزة، والاطلاع على ما تم إنجازه في قضية الاغتيال التي وقعت بدكا في شهر آذار /مارس الماضي.

وذكرت وزيرة الداخلية البنغلاديشية أن ما تم إنجازه نابع من الاهتمام الذي أولته حكومة بلادها منذ الاعتداء الغادر على الديبلوماسي العلي، وبمتابعة مستمرة من رئيسة الوزراء الشيخة حسينة واجد، وبالتنسيق المستمر مع سفارة خادم الحرمين الشريفين في بنغلاديش، مؤكدة تصميم بلادها على محاكمة المتهمين بموجب قانون المحاكمة السريعة.

وأوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بنغلاديش الدكتور عبدالله البصيري لـصحيفة «الحياة»، أن السعودية «تطالب بإعدام قتلة الديبلوماسي العلي، وليست لديها أي مطالب تتعلق بالتعويض، إنما تُريد معاقبة الجناة بقدر الفعل.

وقال البصيري: «من مهام الوفد الأمني السعودي الاطلاع على محاضر التحقيق، والمطالبة بسرعة محاكمة الجناة»، مشيراً إلى أن الحكومة البنغلاديشية تجاوبت مع طلبات السفارة السعودية في دكا، وحولت القضية إلى المحكمة السريعة التي تبت بأحكامها في مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر.

شاهد أيضاً

مقتل شابين في حيفا ليرتفع عدد القتلى إلى 4 خلال 24 ساعة في الداخل

شفا – قُتل شابان، في وقت متأخر من مساء الجمعة، جراء إطلاق نار في زفاف …