3:24 مساءً / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

دائرة نابلس الانتخابية: ورشة عمل حول الترشح للهيئات المحلية في بيتا

شفا – عقدت دائرة نابلس الانتخابية ورشة عمل حول عملية الترشح في بلدية بيتا بالتعاون مع مديرية الحكم المحلي، وتضمنت الورشة شرحاً عن مجموعة من الشروط القانونية الخاصة في تقديم طلب الترشح للقوائم التي ترغب في خوض الانتخابات، وذلك لضمان اكتمال الطلبات، التي ستقدمها القوائم في فترة الترشح، بالإضافة لشرح جميع المرفقات المطلوبة للقائمة، ولكل مرشح فيها.

وحضر الورشة مجموعة من رؤساء المجالس والبلديات في المنطقة الجنوبية من المحافظة، بالإضافة إلى بعض المواطنين المهتمين بمرحلة الترشح، حيث طرح الحضورأسئلة تخص عملية الترشح، علي موظفي لجنة الانتخابات، وقد أكد محمود المسيمي منسق دائرة نابلس الانتخابية على أهمية مثل هذه الورشات لتوضيح بعض المسائل والاستفسارات الخاصة بالترشح، فقد تم توضيح كل ما يخص تمثيل المرأة ومشاركتها من حيث العدد والترتيب في القوائم، كما وتم مناقشة جميع البنود الموجودة في طلب الترشح؛ لضمان وضوحها للراغبين في الترشح بالانتخابات المحلية المقبلة والتي ستعقد بتاريخ 20/10/2012.

وأشار المسيمي خلال الورشة إلى أن عملية استلام طلبات الترشح من ممثلي القوائم حسب جدول المدد القانونية المعلن عنه سابقاَ ستبدأ في الأول من أيلول المقبل وحتى العاشر من نفس الشهر، وأضاف أن هناك نماذج لطلب الترشح وبعض المرفقات موجودة على الموقع الإلكتروني للجنة الانتخابات المركزية، وبإمكان أي شخص يرغب بالحصول على نسخة منها زيارة موقع اللجنة، أو التوجه لمكتب الدائرة وسيتم تزويده بالنماذج المطلوبة. هذا وقد تم توزيع نسخة من هذه النماذج على الحضور خلال الورشة.

واختتم المسيمي الورشة بالتأكيد على أهمية تضمين جميع المرفقات المطلوبة مع طلب الترشح لكي يكون الطلب مستوفياً للشروط القانونية وكاملاً؛ كي تستطيع القائمة خوض الانتخابات من خلال الموافقة على طلبها واعتماده.

شاهد أيضاً

حماس: نحمل الاحتلال تداعيات انتهاكاته بحق الأسرى بالسجون

شفا – قال المتحدث باسم حركة حماس إن حركته تحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وإدارة السجون …