3:33 مساءً / 16 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

تنظيم الحفل الختامي لمشروع إصلاح وتطوير القطاع الصحي في عزون

شفا – شهدت قاعات جمعيه البر والإصلاح الخيرية في عزون تنظيم حفل ختامي لمشروع إصلاح وتطوير القطاع الصحي.

وقد جرى الحفل بحضور مميز لمحافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح الخندقجي ومدير مديرية الصحة في قلقيلية الدكتور محمد الهاشم ونادين عمران وهديل قسيس من مشروع “فلاج شب” ومدير دفاع مدني عزون ملازم أول إسلام نزال وعدد من ضباط وأفراد الدفاع المدني، والملازم أول فراس الباعوري وعدد من ضباط وأفراد الأمن الوطني وممثلين عن بلديه عزون والهيئات المحلية في عزون والبلدات المجاورة وممثلين عن اللجنة الصحية والمجتمع المحلي.

وقد تخلل الحفل كلمات للحضور وفقرات فنيه.

في كلمه الافتتاح رحب رئيس الجمعية احمد عنايا بالحضور مثمنا حضور المحافظ ومدير الصحة وباقي الحضور ومؤكدا على جاهزية الجمعية الدائمة للتعامل مع هذه المبادرات شاكرا مشروع “فلاج شب” وأهالي البلدة على تجاوبهم وتعاونهم المستمرين.

وفي كلمته أكد المحافظ على أهميه مواصلة العمل ضمن هذا المشروع بما يحقق تطوير القطاع الصحي في المحافظة وفي عزون والبلدات المجاورة، كما أكد على ضرورة توحيد الجهود من قبل كافه المؤسسات والهيئات المحلية والمجتمعية نحو تعزيز ثقافة الصحة الوقائية، وتعزيز مبدأ المائلة لمقدمي الخدمات الصحية من قبل متلقي هذه الخدمات.

وطالب بمواصلة العمل في أنشطة المشروع بما يضمن ديمومته في المستقبل عبر توجيه مصادر التمويل نحو هذه الجهود بما يخدم المواطنين نحو مجتمع صحي.

وفي كلمته أكد الدكتور محمد الهاشم مدير مديرية صحة قلقيلية على اعتزازه بما أنجز ضمن هذا المشروع في مناطق عمله الخمس وفي عزون بالتحديد، كما أكد على الحاجة للمزيد من العمل في تطوير المرافق الصحية في عزون نظرا للحاجة الماسة لهذا التطوير في ظل النقص الحاصل في العيادة الصحية بالتحديد، وأبدى جاهزية وزاره الصحة الفلسطينية للتعاون المستمر مع المجتمع المحلي في عزون لتطوير العيادة الصحية لتصبح مركزا صحيا شاملا يخدم المواطنين في البلدة والبلدات المجاورة، وشكر مشروع “فلاج شب” على مبادراتهم في دعم القطاع الصحي.

في كلمه البلدية، أكد ممثل البلدية حسن شبيطة على جاهزية البلدية بالتعاون مع الجمعية لأي مشروع مستقبلي لخدمه القطاع الصحي، كما نوه إلى ان البلدية ساهمت في دعم أنشطة المشروع لاقتناعها بأهمية أنشطته شاكرا كل من ساهم في رسم معالم النجاح لهذا المشروع.

وفي كلمه اللجنة الصحية أكد الدكتور محمد مطر على اعتزازه وأعضاء اللجنة بالعمل مع فريق الجمعية ومنسقات المشروع عبر عمر المشروع والذي استمر مدة 12 شهرا، وعن عمق التجربة التي مر بها أعضاء اللجنة وهم يتعاملون مع أنشطة هذا المشروع تخطيطا وتنفيذا متابعة وتقييما، وأكد مطر على جاهزية اللجنة للعمل والتعاون مع أي مشروع مستقبلي يخدم المجتمع المحلي في البلدة.

وفي كلمه مشروع “فلاج شب” أكدت نادين عمران عن اعتزازها للمشاركة في هذا الحفل وتثمينها للجهود الذي بذلتها جمعيه البر والإصلاح الخيرية بالتعاون مع المؤسسات الرسمية في البلدة بما مكن من رسم قصه النجاح للمشروع في عزون وتمنت على القائمين على هذا المشروع في عزون مواصله جهودهم لديمومة عطاء هذا المشروع.

وفي نهاية الحفل ختمت منسقتا المشروع حنان أبو هنية وحنين جدوع بكلمة شكر وعرفان لمن حضر ولمن ساهم في رسم معالم النجاح للمشروع، مؤكدتان على أهمية العمل في المشروع وعلى الفائدة التي حصلت لهن على المستوى المهني والشخصي.

شاهد أيضاً

بالصور.. لجنة اللاجئين بحركة فتح ساحة غزة تنظم وقفات لدعم الأونروا

شفا – شارك المئات من المواطنين في وقفة أمام مقرات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل …