2:20 صباحًا / 20 سبتمبر، 2021
آخر الاخبار

مصر .. معامل «الصحة الحيوانية» تستقبل وفد «الخدمات البيطرية» النيجيري لبحث التعاون

شفا – استقبلت معامل معهد بحوث الصحة الحيوانية، التابع لمركز البحوث الزراعية، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وفد من معامل الهيئة العامة للخدمات البيطرية بدولة نيجيريا، وذلك في اطار توطيد سبل التعاون المشترك لين مصر ونيجيريا في هذا المجال.

وقال الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية، إن الوفد النيجيري تفقد معملي مرض البروسيلا وإنفلونزا الطيور المعتمدين كمعامل مرجعية من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIE.

وأشار إلى أن الوفد النيجيري تفقد أيضا مركز حيوانات التجارب ذو مستوى الأمان الحيوي الثالث، والذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، كذلك معامل الفيروسات عالية الخطورة ذات المستوى الأمان الحيوي الثاني المتقدم، فضلا عن مركز التدريب والتعلم والاستشارات المعتمد دوليا.

وأبدى مدير المعهد، استعداد المعهد لتدريب الأخوة النيجيريين بمعامل الخاصة المعهد في إطار حرص الوزارة على تدعيم وتوثيق التعاون مع دول القرن الإفريقي، تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتكثيف سبل التعاون مع دول القارة السمراء.

ومن جانبه، أشاد الوفد النيجيري بالإمكانيات والخدمات التي يقدمها المعهد على المستوى المحلى والدولى ومعامله المجهزة بأحدث التقنيات العلمية وأبدى رغبته في تكثيف التعاون مع معهد بحوث الصحة الحيوانية بجمهورية مصر العربية.

وكان قد كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مركز البحوث الزراعية بالتعاون مع الجامعات المصرية لتفعيل الدور المجتمعي والتقني والعلمي بمعامل وزارة الزراعة وتفعيل الدور الذي يؤديه مركز البحوث الزراعية للتعاون مع الجامعات المصرية.

يأتي ذلك بينما يقوم معهد بحوث الصحة الحيوانية بتنفيذ دورة تدريبية بعنوان «الأمان الحيوي بالمزارع السمكية» وذلك بالتعاون مع كلية الطب البيطرى جامعة قناة السويس فى الفترة من 6 الى 8 يونية 2021 بقاعة كلية الطب البيطرى جامعة قناة السويس وذلك تفعيلاً للبروتوكول الموقع بين المعهد والكلية فى تنفيذ الدورات التدريبية المشتركة لثقل مهارات الطلبة والأطباء البيطريين فى المجالات العلمية المختلفة.

شاهد أيضاً

بيني غانتس : إسرائيل تعمل على تحسين حياة الفلسطينيين

شفا – زعم وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس مساء يوم الأحد، أن إسرائيل تعمل على …