4:38 صباحًا / 16 يونيو، 2021
آخر الاخبار

يائير لابيد يعتزم الإعلان عن تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة

شفا – أعلن رئيس حزب “يشن عاتيد” الإسرائيلي يائير لابيد ، ظهر الثلاثاء، أنه سيعتزم الإعلان عن تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، وأنه سيبلغ رئيس الدولة الإسرائيلي رؤوفين رفلين بذلك.

ويأتي إعلان لابيد، وفق ما ذكرته الإذاعة الإسرائيلية “مكان”، قبل انقضاء التفويض الممنوح له لإقامة الحكومة بـ39 ساعة.

وأعرب رئيس حزب “يسرائيل بيتينو” أفيجدور ليبرمان عن اعتقاده أنه يمكن اليوم الإعلان عن إنجاز مهمة تشكيل الحكومة المقبلة وإبلاغ رئيس الدولة الإسرائيلي بذلك.

ولفتت الإذاعة إلى أنه في هذه الأثناء يجتمع ممثلون عن أحزاب “يمينا ويش عاتيد وكاحول لافان” في مسعى لوضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق المتبلور.

وتوافق حزبا تكفا حاداشا ويامينا على أن يشغل نائب عن يش عاتيد منصب رئيس الكنيست خلال فترة ولاية الحكومة بأكملها.

ومع ذلك لا تزال المفاوضات الائتلافية تواجه عقبات إذ يعارض يامينا أن يتولى نائب عن يسرائيل بيتينو رئاسة لجنة المالية البرلمانية مطالبا بان يسند هذا المنصب إلى نائب عن حزب آخر.

وكذلك لم يحل بعد الخلاف حول مطلب القطب في يامينا اييلت شاكيد بان تتولى العضوية في اللجنة لاختيار القضاة بدلا من رئيسة حزب العمل ميراف ميخائيلي.

وأفادت مصادر في القائمة العربية الموحدة بأنه تم إحراز إنجازات غير مسبوقة خلال المفاوضات بينها وقف كل الإجراءات ضد البناء غير المرخص في القرى البدوية بالنقب وشرعنة اخرى.

ومن جهتها، نفت مصادر في المفاوضات وفقما أوردته الإذاعة الإسرائيلية، هذه الأنباء قائلة إنه لا يتم التوافق إلا على إضفاء صبغة الشرعية على ثلاث قرى بدوية غير معترف بها.

شاهد أيضاً

نفتالي بينيت استيقظ أمام لوحات ضخمة تطالبه بالوفاء بوعوده

شفا – ذكر مراسل القناة العاشرة العبرية ألموغ بوكير، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت …