8:45 صباحًا / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

جبهة النضال الشعبي تنظم ندوة حول ” الانتخابات المحلية ” بطولكرم

شفا – نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم ندوة هامة حول ( الانتخابات المحلية ) بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية وبمشاركة واسعة من قيادات وممثلي الأحزاب السياسية ووكلاء القوائم الانتخابية والقوى السياسية وممثلي مؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام ، حيث عقدت الندوة في قاعة النضال.

وركزت الورشة التي حاضر فيها خالد سليمان ، منسق دائرة طولكرم الانتخابية على النظام الانتخابي وآليات الترشح وتسجيل القوائم الانتخابية والترتيب المتبع في تشكيلها وما يرافق ذلك من بيانات ووثائق مطلوبة لانجاز تسجيل القوائم الانتخابية حيث ستجرى الانتخابات وفقا لنظام التمثيل النسبي والقائمة المغلقة.

وتم خلال الندوة استيضاح العديد من القضايا الانتخابية والآليات المتعلقة بتسجيل القوائم والعملية الانتخابية برمتها ، وقد ردت لجنة الانتخابات على كافة أسئلة واستفسارات المشاركات والمشاركين في الندوة.

وفي بداية الندوة رحب محمد علوش ، عضو اللجنة المركزية وسكرتير جبهة النضال الشعبي بطولكرم بالمشاركين بالندوة ، مؤكدا أن الانتخابات محطة هامة لإعادة ترتيب أوضاع كافة الهيئات المحلية وفق خيارات المواطنين ومصالحهم ، داعيا إلى أوسع مشاركة في الاستحقاق الديمقراطي القادم وبناء مؤسسة كل هيئة محلية استنادا للخبرات والكفاءات والمؤهلات التي تضمن بنائها وتفعيلها بالشكل والمضمون الحضاري والخدماتي وبما يكرس العدالة والحقوق لكل المواطنين.

وأكدت الندوة أن الانتخابات المحلية استحقاق وطني وقانوني ، داعية لضرورة الالتزام بالموعد المحدد لإجراء هذه الانتخابات على قاعدة دعم وتعميق مفاهيم المواطنة الصالحة والديمقراطية وحرية اختيار المرشحين على أساس الكفاءة والقدرات والرؤية البرنامجية لعمل ورسالة البلديات والهيئات المحلية.

وطالبت المشاركون بالندوة بأهمية توفير المناخات المناسبة لإجراء العملية الديمقراطية وتسهيل عمل لجنة الانتخابات المركزية التي تقوم بدور كبير ومباشر في التوعية والمتابعة لموضوع الانتخابات استنادا لقانون الانتخابات المحلية رقم ( 10 ) لعام ( 2005 ) ، مثمنين جهود ودور اللجنة ومنسقيها وطواقمها.

ودعا المتحدثون بالندوة إلى إتاحة المجال واسعا أمام المرأة والشباب في تشكيلات القوائم الانتخابية المختلفة وفق أولويات واضحة لتعزيز مشاركة المرأة والشباب في العمل المجتمعي وإدارة شؤون البلديات انسجاما مع الطاقات والقدرات والإمكانيات التي يتحلون بها.

وجددت جبهة النضال الشعبي دعوتها وموقفها من الانتخابات كونها تشكل رافعة ورد اعتبار لدور ومكانة الهيئات المحلية والبلدية ، متوجهة بندائها إلى كافة المواطنين من أصحاب حق الاقتراع المعتمدين في السجلات الانتخابية لأوسع مشاركة في صناعة التحول والتغيير الديمقراطي وصياغة خياراتهم الصحية بما يضمن حقوقهم ومصالحهم وبما يكرس المصلحة العامة لكل قرية أو بلدة أو مدينة.

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …