1:03 صباحًا / 19 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

استعدادات تربية جنين لاستقبال العام الدراسي الجديد

شفا – في إطار استعداد مديرية التربية والتعليم في جنين لاستقبال العام الدراسي الجديد عقدت مديرة التربية والتعليم السيدة سلام الطاهر اجتماعا لمديري ومديرات المدارس لوضعهم في صورة المستجدات التربوية في المديرية واستعراض بعض القضايا التربوية الهامة التي تصب في مصلحة الطلبة بالدرجة الأولى.
 
أشارت الطاهر إلى أنه تم إنشاء ثلاث مدارس جديدة هذا العام ليصل عدد المدارس الحكومية في المديرية 140 مدرسة. وبلغ عدد المدارس الخاصة ست عشرة مدرسة ومدرسة صناعية واحدة إضافةً إلى 90 روضة أطفال.
 
وفي بداية حديثها أشادت بجهود مديري المدارس التي بذلوها خلال العام الماضي والتي نتج عنها تحسن ملحوظ في أداء الطلبة في الامتحانات الموحدة وفي امتحانات الثانوية العامة.
 
كما أكدت على أنه قد تم توفير الأثاث المدرسي وكتب المنهاج المقررة اللازمة لجميع الطلبة, وطالبت مديري المدارس بضرورة تفعيل المختبرات العلمية والحواسيب والمكتبات ورفدها بما يلزم منذ بداية العام وصيانة مختلف مرافق المدرسة, إضافةً إلى تفعيل مجالس أولياء الأمور واللجان المدرسية المختلفة.
 
و أشارت كذلك إلى أهمية دور الأنشطة الطلابية في إبراز مواهب الطلاب و صقل شخصياتهم, ودعت إلى ضرورة الحث على إشراكهم في النشاطات المختلفة لتقديم مشاريع ومشاركات عدة في المسابقات التي تجرى على مستوى المديرية والوزارة مثل المشاركة في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا ( 2012- 2013 )، ومشروع تعزيز التعليم الالكتروني. وغيرها من المشاريع والأنشطة.
 
 وتطرقت الطاهر إلى مختلف الأمور الفنية والإدارية المتعلقة بعمل مديري المدارس، كتفعيل دور موظفي الصحة الميدانيين والمرشدين التربويين وإعداد البرنامج المدرسي بشكل ملائم يضمن التوزيع العادل لجميع المعلمين من كافة التخصصات،وأمور مالية وأخرى تتعلق بالسجلات والتوثيق وبيانات الطلبة وأمور إدارية تتعلق بالمعلمين والطلبة على حد سواء.
 
كما شددت الطاهر على ضرورة إبداء الجدية في العمل من قبل جميع الأطراف لتظهر الإنجازات على أرض الواقع ويظهر الأثر على تحصيل الطلبة في الميدان, ولتحقيق ذلك سيتم قريبا تشكيل لجنة متابعة من قِبل أقسامٍ عديدة في المديرية لزيارة المدارس بشكل شمولي ومتابعة كل قسم لما يخصه في  كل مدرسة ومناقشة سبل تطوير المدرسة من كافة النواحي.
 
وقامت رئيس قسم المالية ميمي حمارشة بعرض مختلف النماذج المالية التي يتعامل بها مديرو المدارس وآلية العمل فيها وأهمية توخي الدقة في تعبئتها وتسليمها للمديرية. كما تناولت موضوع اللجان المالية وتشكيلها ومهامها، ومعاملات أبناء الشؤون الاجتماعية، وتضمين المقاصف المدرسية ، وإعداد الموازنة التقديرية بحيث تلبي حاجة المدرسة وآليات الصرف، وأمور مالية هامة أخرى.
وفي نهاية الاجتماع تم توزيع التشكيلات على جميع مديري المدارس

شاهد أيضاً

ابو عمار … الأب الذي حمل على كاهله مسؤولية القضية بقلم : مروان جودة

ابو عمار … الأب الذي حمل على كاهله مسؤولية القضية بقلم : مروان جودة ‏لستُ …