8:01 مساءً / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

نقابة السواقين تعقد اجتماعا طارئا في نابلس

شفا -صرح امجد الباقة رئيس نقابة السواقين في محافظة نابلس ان اجتماعا طارئا عقده اليوم ممثلو نقابة السواقين في الوطن, وذلك بحضور النقابي ناصر يونس رئيس النقابة العامة.

وتطرق المجتمعون الى خطورة ارتفاع اسعار المحروقات وتأثير هذا الارتفاع على مستقبل هذه المهنة، مناشدين السلطة الفلسطينية بضرورة دعم المحروقات مثلها كمثل اية سلعة اساسية وذلك للتخفيف على المواطن والسائق على حد سواء.

وأشار الباقة الى ان السواقين يدفعون اكثر من 50 في المائة من مداخيلهم ثمنا للمحروقات,كما كشف ان النقابة طالبت السلطة بحل اشكالية تمليك ارقام السيارات العمومية وانهاء ظاهرة منافسة السيارات الخصوصية للعمومية.

كما دعا الباقة السواقين الى الالتفاف حول نقاباتهم لمواجهة اي طارئ في ظل الظروف الراهنة ولمحاربة غلاء الأسعار واهمها غلاء المحروقات, وما يذكر ان غليان شديد يسود بين أوساط السواقين العموميين في ظل الحديث عن ارتفاع اسعار المحروقات.

واشار اكثر من سائق الى خطورة ارتفاع اسعار المحروقات في الوقت الراهن وبقاء الأجرة كما هي منذ سنوات, واكد السائق فراج منصور ان غول الغلاء يلتهم غلة السواقين اليومية ويحرمهم من نعمة الصرف على عائلاتهم التي باتت تعاني من عدم قدرتها على الايفاء بالتزاماتهم الأساسية من مأكل ومشرب, وأقساط على مختلف تسمياتها وتفرعاتها.

وأشار فراج الى ان السواقين باتوا يعملون كمسوقين عند اصحاب محطات الوقود.

وتدارس المجتمعون خطورة حوادث السير المتكررة والخطيرة وضرورة توعية السواقين لمخاطر حوادث السير.

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …