2:54 صباحًا / 20 سبتمبر، 2021
آخر الاخبار

« الصحة المصرية » تُحذر من خطورة الإفراط في تناول المضادات الحيوية

شفا – حذرت وزارة الصحة والسكان، المواطنين من سوء استعمال المضادات الحيوية والإفراط في استخدامها، لافتة إلى أنها قد تؤدي إلى الإصابة بمقاومة الميكروبات للمضادات، والتي تجعل علاج العدوى صعبًا.
وشددت الوزارة على المواطنين، بضرورة التعامل بحرص مع المضادات الحيوية، مشيرة إلى أن البكتيريا والفيروسات والفطريات والطفيليات تطور قدرتها على مقاومة تأثير الأدوية مع مرور الوقت، ما يجعل علاج العدوى أصعب ويؤدى إلى أمراض وخيمة أو الوفاة.

على جانب آخر، تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أن لقاح فيروس كورونا آمن وفعّال ويحفز جهاز المناعة على تكوين أجسام مضادة لحماية الجسم من الإصابة بالفيروس في المستقبل.

وأكدت أن لقاحات فيروس كورونا المتوفرة فى مصر سواء سينوفارم أو استرازينكا أثبتوا فعاليتهم ومأمونيتهم من خلال الدراسات التى أجريت عليهم، وتم تسجيلهما بهيئة الدواء المصرية.

و أشارت إلى أنه لحجز اللقاح يرجى زيارة الموقع الإلكتروني أو التوجه لأقرب وحدة صحية “للمواطنين الذي يواجهون صعوبة في التسجيل إلكترونيًا”، وللاستفسار يجب الاتصال على الخط الساخن: ١٥٣٣٥

يذكر أن وزارة الصحة والسكان قد ناشدت المواطنين في حال أي ظهور أعراض مرضية لفيروس كورونا الالتزام بتطبيق العزل الذاتي في المنزل والتوجه إلى أقرب مستشفى تابعة لوزارة الصحة و السكان، أو الاتصال مباشرة بالخط الساخن “105” للاستفسارات عن فيروس كوروونا، كما لفتت إلى أهمية متابعة مرضى العزل المنزلي لحالتهم الصحية على الرقم “1440” ، مؤكدة أن تلك الخطوط تتميز بتقديم استشارات طبية دقيقة وسريعة للمواطنين.

شاهد أيضاً

بيني غانتس : إسرائيل تعمل على تحسين حياة الفلسطينيين

شفا – زعم وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس مساء يوم الأحد، أن إسرائيل تعمل على …