5:01 مساءً / 20 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

بلدية اريحا تطلع مواطنيها على سير العمل في مشروع الصرف الصحي

شفا – نظمت بلدية اريحا مساء الاربعاء لقاء مجتمعيا في المسرح البلدي لاطلاع الجمهور على سير العمل في مشروع الصرف الصحي الممول من اليابان بقيمة 32 مليون دولار .

ووصف رئيس البلدية المحامي حسن صالح خلال اللقاء الذي حضره أكثر من مئتي مواطن المشروع بالاستراتيجي وفيه فائدة لكل مواطن، مقدما شكره للحكومة والشعب الياباني ، والفريق الياباني العامل في اريحا كما شكر السلطة الوطنية الفلسطينية والرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض واشاد بدور سلطة المياه الفلسطينية في انجاز المشروع الحيوي لاريحا .

كما شكر كل من ساهم في اخراج المشروع الى حيز المشروع موضحا ان المجلس البلدي منذ تسلم مهامه في العام 2005 وضع نصب اعينه هذا المشروع والان اصبح حقيقة واقعة.

وأعلن رئيس البلدية عن دعمه الكامل وكافة مواطني المدينة اعضاء الفريق العامل في المشروع، مرحبا بالشركة اليابانية المنفذة في مدينة اريحا وان البلدية والمواطنين في خدمتهم طوال فترة المشروع ، واردف ان ابواب البلدية مفتوحة للمواطنين للسؤال والاستفسار عن المشروع.

من جهته شكر مدير مشروع الصرف الصحي يوسوكي تاكانو تعاون المواطنين والتفافهم حول المشروع، موضحا ان الفريق سيبذل قصارى جهده لانجاز المشروع بمهنية عالية ودقة متناهية ، كما اعلن تاكانو ان عملية الحفر بدات في محطة المعالجة وخلال شهر ايلول ستبدأ عملية الحفريات بالمدينة موضحا ان الشركة تعتمد اسلوب السلامة العامة حفاظا على سلامة المواطنين .

بدوره قدم نائب مدير المشروع المهندس أحمد صوالحة عرضا بين فيه مراحل المشروع الذي سينتهي العمل به بشهر نيسان عام 2014 موضحا ان محطة المعالجة للمشروع ستبنى بأحدث المواصفات العالمية.

وطالب من المواطنين التعاون خلال فترة التنفيذ لما سيحدث منت تشويشات مرورية في مناطق العمل معلنا ان هناك خططا بديلة كي لا يتاثر المواطن بعمليات الحفر.

وفي ختام اللقاء استمع رئيس البلدية وطاقم المشروع الى اسئلة الجمهور ومن ثم الاجابة عليها وتمحورت حول الية التنفيذ والمناطق التي سيشملها المشروع .

شاهد أيضاً

التيار الإصلاحي بحركة فتح يلتقي ممثل منسق الأمم المتحدة في غزة

شفا – نظمت حركة فتح ساحة غزة، اليوم الخميس، زيارة لمكتب المنسق العام للامم المتحدة …