9:19 مساءً / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

البطريرك ثيوفيلوس : الأردن السند الأكبر لفلسطين في مواجهة ما تمر به من أحداث دامية

شفا – هنأ البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال فلسطين والأردن جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، والأسرة الأردنية الكبيرة بذكرى استقلال المملكة الخامس والسبعين.

وقال “يعترينا الفخر ونحن نبارك للأردن وقيادته وشعبه ذكرى الاستقلال، وهم الذين قدموا الغالي والنفيس للحفاظ على وطنهم، متحدين مسيحيين ومسلمين لرفعة بلدهم وحمايته “.

وأضاف، أن ما قام به الهاشميون من أجل تقدم وازدهار الأردن، وتكاتف جهود أبنائه خلف عميد آل البيت الملك عبد الله الثاني بن الحسين، أثبت للجميع أن الأردن وطن قوي عصي متماسك أمام كافة الصعاب، ليكون اليوم كما كان على الدوام السند الأول والداعم الأكبر لفلسطين، بما تمر به من أحداث دامية، في ظل تنامي خطر صعود اليمين المتطرف والذى يسعى إلى إخراج المدينة المقدسة من مركزيتها باعتبارها مدينة الله للديانات السماوية الثلاث، وتغيير ملامحها وسلب حقوق شعبها.

وقال، “نشعر بالعزم والقوة عندما نرى الموقف الأردني تجاه ما تمر به أرضنا المقدسة من أحداث مؤلمة تغتال الإنسانية والإنسان على أرض خلقت للسلام والمحبة والصلاة”.

وأكد ثيوفيلوس، أن المواقف التي يسطرها الأردن اليوم على الساحة الفلسطينية بدفاعه عن قضيتها وحق شعبها في كافة المحافل الدولية والإقليمية، لهو دليل جلي على أن هذا الوطن وقيادته وشعبه يجسدون وحدة حال مع فلسطين وشعبها، لم يتخلوا عن قضيتها التي كانت عبر العصور همّ الهاشميين الأول.

وختم البطريرك ثيوفيلوس، بالقول، “أدعو الله أن يحفظ الأردن وشعبه وجيشه وأجهزته الأمنية وعلى رأسهم حامي المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس والوصي الأمين عليها الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وأن يمد الله في عمره ويعضده بالحكمة والقوة، وأن يبقى الأردن واحة الأمن والاطمئنان والسلام والمحبة والإخاء بين أفراد أسرته الأردنية مسلمين ومسيحيين”.

شاهد أيضاً

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

شفا – اعتبرت متحدثة الخارجية الروسية اتهام رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي الرئيس …