1:16 صباحًا / 19 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

قادة الليكود ينصحون نتنياهو الذهاب الى انتخابات مبكرة

شفا -حاول قادة حزب الليكود استغلال الظروف الحالية لتحقيق مكاسب في الانتخابات للكنيست الاسرائيلي ودفع رئيس الحزب نتنياهو الذهاب الى انتخابات مبكرة، خوفا من تأثير تصاعد الازمة الاقتصادية على شعبية الليكود وتحميل المسؤولية لنتنياهو .

وخلال اسبوعين سوف تتخذ كتلة حزب الليكود قرارا بهذا الشأن وفقا لما نشره موقع صحيفة “معاريف” اليوم الخميس، حيث يسعى قادة الحزب دفع نتنياهو لاتخاذ هذا القرار، وسط تخوفاتهم أن يتسبب ارتفاع الاسعار وتصاعد الازمة الاقتصادية في اسرائيل والتقليص في ميزانيات العديد من الوزارات في تراجع شعبية نتنياهو وحزب الليكود، في ظل توقعات أن يحمل الجمهور الاسرائيلي رئيس الوزراء نتنياهو هذه الازمة ويدفع ثمنها في صناديق الاقتراع .

وأضاف الموقع أن ميزانية العام القادم للحكومة الاسرائيلية أحد الاسباب الرئيسية لموقف قادة الليكود، خاصة في ظل معارضة حزب “اسرائيل بيتنا” بزعامة ليبرمان لا يتفق مع توجه نتنياهو في تقليصات بعض الوزرات، كذلك الحال مع حركة شاس التي تسعى الى ابتزاز حزب الليكود في الائتلاف الحكومي .

واحزاب المعارضة خاصة حزب “كاديما” غير معني بالانتخابات المبكرة ويفضل أن تجري وفقا لموعدها، كي يستطيع موفاز ترتيب الوضع الداخلي كذلك استغلال الازمة الاقتصادية وتحميل نتنياهو لهذه الازمة وسياسته الفاشلة .

 

شاهد أيضاً

الانتخابات الإسرائيلية وهزيمة نتنياهو بقلم : د. سفيان أبو زايدة

الانتخابات الإسرائيلية وهزيمة نتنياهو بقلم : د. سفيان أبو زايدة لم يكن هناك مفاجأت و …