6:13 صباحًا / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

التربية والتعليم تعلن تأجيل امتحانات الثانوية العامة

شفا – أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، تأجيل عقد امتحانات الثانوية العامة “توجيهي” 2021 في الضفة الغربية وقطاع غزة و القدس .

وقالت الوزارة إن “لجنة الامتحانات العامة في وزارة التربية والتعليم، عقدت اليوم، اجتماعها برئاسة الوزير أ.د.مروان عورتاني، إذ استمعت اللجنة إلى تقارير ميدانية من المحافظات كافة وخاصة في القدس والمحافظات الجنوبية “قطاع غزة” حيث اتخذت اللجنة قرارًا بتأجيل الدورة الأولى من امتحان الثانوية العامة حتى 24/6/2021″.

وأوضحت اللجنة في بيان، أن هذا القرار جاء حفاظًا على مصلحة الطلبة وانتصارًا لهم، وفي ضوء الآثار التي ترتبت على عدوان الاحتلال على شعبنا وما لحق بالطلبة من أضرار نفسية وأخرى مختلفة حالت دون الاستعداد التام لعقد الامتحانات في موعدها.

وأكدت الوزارة أنها ملتزمة بمعايير جودة الامتحان في إطار مصلحة الطلبة وتمكينهم من الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي في الوقت المحدد، مشيرة إلى أن جهودًا استثنائية ستبذلها الوزارة عبر طواقمها المختلفة؛ لإنجاز كل المهام بالوقت المحدد، علمًا بأن الدورة الثانية ستبقى في موعدها المحدد سابقًا، وسيتم نشر البرنامج المعدل من خلال مديريات التربية.
وأوضحت التربية، أن إجراءات إضافية ستتخذها تتعلق بتعديل التعليمات الخاصة في الدورة الثانية بما يمكن الطلبة من التقدم لهذه الدورة والذين تأثروا بشكل مباشر بالعدوان ويتعذر عليهم التقدم للدورة الأولى.

شاهد أيضاً

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي "تل السلطان" برفح جنوب قطاع غزة

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي “تل السلطان” برفح جنوب قطاع غزة

شفا – استشهد 6 مواطنين في غارة نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، على حي تل …