5:27 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

اصابات بمواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في عدة مناطق بالضفة الغربية

شفا – أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز “بيت ايل” العسكري، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأفادت مصادر صحفية بأن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من قنابل الغاز المسيلة للدموع والصوت، صوب الشبان، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

كما وأصيب عدد من المواطنين، اليوم الجمعة، بالرصاص الحي، والاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيتا وحاجز حوارة العسكري المقام على أراضي المواطنين جنوب نابلس.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل بأن الطواقم نقلت إصابة بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع الاحتلال في جبل صبيح في بلدة بيتا، للمستشفى لتلقي العلاج.

وأدى أهالي البلدة صلاة اليوم الجمعة على جبل صبيح، في فعالية دعت إليها لجنة التنسيق الفصائلي في البلدة بيتا، رفضا لإقامة بؤرة استيطانية على الجبل.

وفي السياق أصيب عدد من المواطنين بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، أطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت على حاجز حوارة جنوبا.

إصابة 3 شبان بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم

أصيب ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم السلمية الاسبوعية، المنددة بالاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 18 عاما.

وأفاد شهود عيان بأن جيش الاحتلال قمع المسيرة الأسبوعية السلمية، بإطلاق الأعيرة النارية وقنابل الغاز والصوت اتجاه المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة 3 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق.

عشرات حالات الاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة سلمية في بيت لحم

أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة سلمية في بيت لحم اسنادا للقدس وأهلنا في أراضي الـ48 ونصرة للشهداء في غزة.

وأدى العشرات من المواطنين صلاة الجمعة قبالة مخيم العزة شمال بيت لحم، ثم صلاة الغائب على أرواح الشهداء، تلبية لدعوة القوى والفصائل الوطنية، ثم انطق المشاركون في مسيرة وصولا إلى المدخل الشمالي للمدينة، قمعتها قوات الاحتلال باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت.

عشرات حالات الاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة بيت دجن شرق نابلس

أصيب عشرات المواطنين، اليوم الجمعة، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية بيت دجن شرق نابلس.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت الأعيرة النارية، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين في المسيرة، ما أدى الى إصابة العديد منهم بالاختناق.

وتقمع قوات الاحتلال على مدار الأسابيع المتتالية المسيرة الأسبوعية التي تنظم في بيت دجن، وتدعو إليها اللجنة الشعبية للدفاع عن الأراضي المهددة بالاستيلاء، وفصائل العمل الوطني، باتجاه الأراضي التي يهددها الاستيطان شرق القرية.

إصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة في نعلين غرب رام الله

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، اليوم الجمعة، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، أطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال قمعه مسيرة خرجت في قرية نعلين غرب رام الله.

وقالت مصادر محلية إن جيش الاحتلال أطلق قنابل الصوت والغاز، صوب المشاركين في المسيرة، الذين خرجوا إسنادا للقدس ونصرة لقطاع غزة، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

وأضافت أن المسيرة انطلقت من وسط القرية، وصولا إلى بوابة جدار الضم والتوسع المقام على أراضي جنوب البلدة.

ورفع المشاركون صور شهيد أم الفحم محمد كيوان، والعلم الفلسطيني، ورددوا الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال.

شاهد أيضاً

فتوح : قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن

فتوح : قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن

شفا – قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، إن قمع الحراك الطلابي في الجامعات …