8:11 صباحًا / 18 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

التنمية المجتمعية تحصل على شهادة اعتماد اداة تمهيد للارشاد المهني

شفا – حصلت جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر على شهادة اعتماد الجمعية كمؤسسة لتقديم خدمات الاستشارة المهنية لطلبة المدارس والجامعات والخريجين وذلك من قبل مؤسسة صلتك بالتعاون مع المؤسسة الدولية للشباب الفلسطيني(IYF ).

وجاء ذلك بعد مشاركة نيفين رمضان منسقة البرامج في الجمعية بالاضافة لممثلي تسع مؤسسات فلسطينية من بينها مدارس وجامعات ومنظمات غير حكومية المختصة بقطاع الشباب في الضفة الغربية في الدورة التدريبية المتخصصة في “الاستشارة المهنية”.

وشملت هذه الدورة التخصصية عدة مواضيع منها دمج اداة “تمهيد” للتوجيه المهني الذي طوّرته مؤسسة “صلتك” والمبني على التقييمات النفسية عبر الإنترنت حيث ان هذه الاداة معتمدة من قبل الجمعية النفسية البريطانية.

يذكر انه تم تطوير هذه الاداة باللغتين العربية والفرنسية وملائمتها مع المناطق السكنية المختلفة بواسطة متخصصين مؤهلين تأهيلاً عالياً في التقييم النفسي.كما انها متوفرة الآن لمبادرات تطوير قوى العمل والمراكز المهنية على امتداد الوطن العربي.

ويعد هذا التدريب واحدا من أهداف برنامج “تعزيزالريادة الشبابية-YED” الذي تنفذه المؤسسة الدولية للشباب، وتموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)والذي يستمرلأربع سنوات ويرمي إلى تطوير قدرات وصقل مهارات التوظيف والرياد والمشاركة المدنية في فلسطين.

هذا وستقوم الجمعية بادراج الاداة ضمن مشاريعها وخدماتها التي يجري تطويرها وتقديمها لقطاع الشباب في المدارس والجامعات وكذلك الخريجين، حيث سيتم تقديم الاستشارات المهنية والاكاديمية لهم لاختيار المسارات المهنية والتخصصات الاكاديمية والمهنية التي تناسب ميولهم وتوجهاتهم بعد الخضوع للاختبار المحوسب الذي تقدمه الاداة.

شاهد أيضاً

بوتين يزور إسرائيل يناير المقبل

شفا – أفادت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور …