7:09 صباحًا / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال يجرف أراضي شمال غرب بروقين بسلفيت

شفا -شرعت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بتجريف مساحات جديدة من أراضي بلدة بروقين .

وأوضح رئيس بلدية بروقين عكرمة سمارة إن جرافات الاحتلال تقوم بعمليات تجريف جديدة في المنطقة المعروفة باسم ‘خربة قرقش’، شمال غرب بلدة بروقين .

وأشار إلى أن المستوطنين كثفوا من عمليات التجريف مؤخرا بهدف توسيع ما يسمى ‘بأرئيل الصناعية’، والتي استولى الاحتلال على آلاف الدونمات من أراضي قرى بروقين وحارس وكفل حارس وكفر الديك، لصالحها.

وبيّن أن أصحاب الأراضي يلجأون للمحاكم الإسرائيلية التي تماطل وتتلكأ في وقف عمليات التجريف والاستياء على الأراضي وتتساوق مع سياسات الاحتلال العنصرية لحرمان الفلسطينيين من أراضيهم والاستيلاء عليها لصالح الاستيطان.

ودعا سمارة المؤسسات الدولية والإنسانية إلى التدخل لوقف الاعتداءات وانتهاكات حقوق الإنسان التي يتعرض لها أبناء شعبنا من سلطات الاحتلال الإسرائيلي خاصة في محافظة ســــــلفيت .

واستنكر محافظ سلفيت عصام أبو بكر إجراءات الاحتلال العنصرية في المحافظة خاصة عمليات التجريف والاستيلاء على الأراضي واقتلاع مئات أشجار الزيتون، بهدف توسيع المستوطنات على حساب أراضي المواطنين.

وقال إن: ‘ما يجري في سلفيت جريمة بحق الأرض والإنسان تستدعي من جميع الأطراف استنهاض الهمم لمواجهة مخططات الاحتلال العنصرية والعمل على وقف هذا العدوان اليومي بحق أبناء وسكان قرى وبلدات المحافظة’.

وطالبت نقابات عمال سلفيت في بيان لها وزعته اليوم من الهيئات الشعبية والرسمية بالوقوف أمام هذه الهجمة الاستيطانية التي تستهدف آلاف الدونمات في بلدات وقرى المحافظة والعمل على إفشال مخططات الاحتلال الاستيطانية.

ودعا أمين سر النقابات محمود البر كافة المؤسسات والهيئات الحقوقية والإنسانية الدولية العاملة في فلسطين إلى مساندة المواطنين والعمل على وقف هذه الأعمال العدائية الاستيطانية بحق أبناء محافظة سلفيت .

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …