3:11 مساءً / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

السعودية والأردن يطالبان بجهد دولي لحماية الفلسطينيين

شفا – دعا وزيرا خارجية الأردن والسعودية، الثلاثاء، إلى بلورة الجهود الدولية لحماية الفلسطينيين من الانتهاكات الإسرائيلية.

وأجرى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ووزير خارجية المملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن فرحان محادثات تمحورت حول الأوضاع الخطيرة في مدينة القدس وبقية الأراضي الفلسطينية المحتلة، والجهود المبذولة لحماية الشعب الفلسطيني من الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية والعدوان على غزة.

وأكد الوزيران خلال المباحثات التي تمت عبر الهاتف ضرورة بلورة جهد دولي فاعل لحماية الفلسطينيين من الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية وشددا على أن استعادة الهدوء يتطلب وقف إسرائيل جميع انتهاكاتها في الحرم القدسي، المسجد الأقصى المبارك، واحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها.

وأكدا إدانة المملكتين الممارسات الإسرائيلية اللاشرعية وحذرا من تبعات استمرار الانتهاكات في المقدسات وتهجير أهل الشيخ جراح من بيوتهم ومن الاستمرار في العدوان على غزة.

إلى ذلك، أكد الوزيران خلال الاتصال، الذي جاء تنفيذا لتوجيهات قيادتي المملكتين إدامة التشاور والتنسيق، واستمرار العمل على تعزيز العلاقات الاخوية التاريخية والتعاون في مختلف المجالات.

واستعرض الوزيران التطورات في المنطقة وأكدا قبيل اجتماع مجلس جامعة الدول العربية في دورته غير العادية على المستوى الوزاري اليوم أهمية تفعيل العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات.

من جانبه، دان أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح التصعيد المأساوي في المسجد الأقصى.

وأعرب عن استنكاره وإدانته للتصعيد المأساوي على يد الاحتلال الإسرائيلي للمصلين بالمسجد الأقصى ويجدد موقف الكويت المبدئي والحازم تجاه هذه الممارسات اللا إنسانية.

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى بقصف اسرائيلي على قطاع غزة

شفا – استشهد وأصيب عشرات المواطنين، الليلة، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على أنحاء …