8:01 صباحًا / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

دغنام: جرائم المستوطنين تأكيد على تنكر حكومة الإحتلال للسلام

شفا – اعتبرت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام أن جرائم قطعان المستوطنين المتصاعدة، تأتي تأكيدا على تنكّر صانعي السياسة في إسرائيل للسلام، مشيرة أن بقاء المستوطنين وانتشار بؤرهم الإجرامية يعتبر سرطانا يتفشى في الأرض الفلسطينية ما يخالف كافة المواثيق الدولية.

وبينت غنام خلال تفقدها للعائلات واطلاعها على الأضرار الناجمة عن عربدة المستوطنين اليوم في ضاحية الزراعة خلف مدرسة مخيم الجلزون شرق رام الله أن شعبنا لن يسمح بنكبة أو نكسة جديدتين فهو واع للمخطط الإحتلالي الهادف لزعزعة إرادته وثنيه عن مواصلة مسيرة الثبات والتطوير والبناء على طريق اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وشددت غنام أن هذه الإعتداءات تأتي بحماية من جيش الإحتلال وبضوء أخضر من الحكومة الإسرائيلية، مشيرة إلى أن استهداف المواطنين العزل وإحراق المركبات والأشجار والشعارات العنصرية التي تكتب على الجدران وتهديد الأهالي والتسبب بالذعر للأطفال هي ممارسات إجرامية تظهر مقدار حقد الإحتلال وجبروته وإصراره على الإنتهاك الصارخ لكافة حقوق الإنسان.

وأهابت بالمواطنين ضرورة توخي الحيطة والحذر خصوصا في الطرق الإلتفافية والبيوت المحاذية للأراضي المنتهكة من قبل الإستيطان للحفاظ على الأرواح وسلامة المواطنين.

شاهد أيضاً

مؤسسة عير عميم : اسرائيل هدمت منذ بداية الحرب 141 منشأة بالقدس الشرقية

شفا – أكدت مؤسسة حقوقية إسرائيلية أن نسبة هدم المنازل في القدس الشرقية تضاعفت خلال …