7:34 صباحًا / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

نقابة الصحافيين تتفق مع القنصلية البريطانية على برامج تدريب

شفا – اتفقت نقابة الصحافيين مع القنصلية البريطانية على تبني مجموعة من البرامج التدريبية الممولة من القنصلية، والتي تهدف إلى تطوير قدرات الصحافيين الفلسطينيين في الحياة كافة بالاضافة إلى دورة في اللغة الانجليزية متخصصة للصحافيين.

جاء ذلك خلال أجتماع عقد في مقر النقابة ،أمس، بحضور القنصل السياسي ادوارد ايفانز ، ومندوبة مؤسسة ( ايريس) ( اصلاح النظم الانتخابية والخدمات العامة) البريطانية التي تعني بالتدريب في اكثر من 70 دولة، مديرة برامج التدريب فيها في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا غريس فافري.

وتم خلال اللقاء وضع ممثل القنصلية البريطانية في صورة البرامج والتطوارت التي عاشتها وتعيشها نقابة الصحافيين، وحاجات الصحافيين الفلسطينيين بشكل عام، خاصة وان القنصلية البريطانية اوضحت انها بصدد دعم عدة مشاريع تدريب للصحافيين تمتد لحوالي ستة شهور، وتقوم بتنفيذها مؤسسة ( ايريس).

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على وضع مسودة لبرامج التدريب في مجالات ( تغطية الانتخابات، اخلاقيات المهنة، قضايا المرأة، القوانين)، حيث من المتوقع ان تبدأ هذه البرامج التدريبية الشهر المقبل.

وبحسب ما تم الاتفاق عليه فان برامج التدريب المتفق عليها ستشمل اكثر من 200 صحافي وصحافية، اضافة الى برنامج خاص تعده القنصلية البريطانية لتطوير اللغة الانجليزية لدى الراغبين من الصحافيين، على نفقة الحكومة البريطانية.

وقالت مندوبة مؤسسة التدريب غريس فافري ان مشروع تنفيذ برامج تدريب للصحافيين تأتي ضمن مشروع تدريبي يتم مع الملتقى المدني الفلسطيني.

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …