12:57 صباحًا / 19 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

الأسد: أحداث سوريا معركة عالمية ونحن نتقدم للأمام

شفا -أكد الرئيس السوري بشار الأسد في مقابلة تبثها قناة “الدنيا” السورية أن الوضع في سوريا “هو أفضل عمليا” مؤكدا في الوقت نفسه أن الحسم العسكري لم يتم بعد، وهو “بحاجة إلى وقت”.

واعتبر الأسد ما يجري في بلاده “معركة إقليمية وعالمية”، وبيّن أنه “لا بد من وقت لحسمها”، مضيفا “إننا نتقدم إلى الأمام”، مشيرا إلى العلاقة بين سوريا وتركيا بالنظر إلى الشعب التركي “الذي وقف إلى جانبنا خلال الأزمة”، متسائلا “هل نعود إلى الوراء بسبب جهل بعض المسؤولين الأتراك؟”.

وقال بحسب مقتطفات من المقابلة التي تبثها القناة الليلة “نحن نتقدم إلى الأمام، الوضع عمليا هو أفضل، ولكن لم يتم الحسم بعد، وهذا بحاجة إلى وقت”.

ووصف الأسد الانشقاقات التي حصلت في نظامه بأنها “عملية تنظيف ذاتية” للدولة والوطن، وقال بحسب المقتطفات التي نقلتها وكالة “فرانس برس” من المقابلة إن “الشخص الوطني والجيد لا يهرب، لا يفر خارج الوطن، عمليا هذه العملية هي عملية إيجابية، هي عملية تنظيف ذاتية للدولة أولا والوطن بشكل عام”.

وحول إقامة مناطق عازلة في سوريا، قال الأسد “أعتقد أن الحديث عن مناطق عازلة أولا غير موجود عمليا، ثانيا غير واقعي حتى بالنسبة للدول التي تلعب الدور المعادي أو دور الخصم”.

وأعلنت قناة الدنيا الخاصة أنها ستعرض الليلة مقابلة خاصة مع الرئيس السوري يتناول فيها آخر المستجدات في سوريا والمنطقة.

 

شاهد أيضاً

ابو عمار … الأب الذي حمل على كاهله مسؤولية القضية بقلم : مروان جودة

ابو عمار … الأب الذي حمل على كاهله مسؤولية القضية بقلم : مروان جودة ‏لستُ …