7:39 مساءً / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

تظاهرات واحتجاجات ضد الغلاء في رام الله

شفا -نظّم مواطنون فلسطينيون اليوم الثلاثاء، احتجاجًا أمام مقر مجلس الوزراء الفلسطيني برام الله؛ اعتراضًا على ارتفاع الأسعار والضرائب، متهمين الحكومة التي يقودها د.سلام فياض بتجويعهم.

حيث رفع المحتجون لافتات تطالب بخفض أسعار السلع الأساسية، مطالبين بإلغاء اتفاقية باريس الاقتصادية التي تربط اقتصاد الأراضي الفلسطينية باقتصاد إسرائيل حيث يتوجب على السلطة رفع الأسعار والضرائب مع ارتفاعها بإسرائيل.

وهتف المحتجون أمام مجلس الوزراء قبيل اجتماعه الأسبوعي “لا للغلاء.. ولا لرفع ضريبة القيمة المضافة، وارفعوا الضرائب عن السلع الأساسية”.

وطالب المحتجون الحكومة بالرحيل في حال عدم استجابتها لمطالب الشعب.

حيث شهدت مناطق الاراضي الفلسطينية منذ بداية العام الجاري 2012 ارتفاعًا كبيرًا على قيمة السلع الأساسية والمحروقات، حيث ارتفعت أسطوانة الغاز المنزلي من 65 شيكلا إلى ما يقارب الـ80 شيكلا “

وقال الناشط خالد منصور، أن الاحتجاجات ليست موجهة للحكومة فقط بل وضد الرئاسة أيضا؛ لأن رئيس السلطة هو من أوعز بتشكيل هذه الحكومة، وهي التي راحت تفرض الضرائب وتطلق موجات الغلاء على كل السلع، بحد قوله.

وكان الرئيس الفلسطيني أصدر قرارًا بوقف التعيينات والترقيات حتى إشعار آخر نتيجة الأزمة المالية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية لتخلف الدول المانحة عن التزاماتها المالية.

 

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …