7:28 مساءً / 18 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

انطلاق فعاليات تمكين المؤسسات الاهلية

شفا – قام ملتقى الطلبة بأطلاق انشطة تمكين المؤسسات الاهلية الاعضاء في الشبكة الشبابية القاعدية للمواطنة والاصلاح PCMR وذلك في اجتماع في مقر مؤسسة ملتقى الطلبة ضم اعضاء الشبكة في محافظة بيت لحم والخليل والذي حضره السيد خليل زقوت من المساعدات الشعبية النرويجية NPA.

ورحب رمزي المدير التنفيذي لمؤسسة ملتقى الطلبة بالحضور. وشرح اهداف هذا النشاط لتمكين المؤسسات لوجستيا وفنيا وذلك من خلال تزويد نحو 20 مؤسسة شبابية في كافة محافظات الوطن بأجهزة مختلفة من الكمبيوتر، اللاب توب، والكاميرات من أجل تعزيز أنشطة هذه المؤسسات وتمكينها من المجتمع المحلي وتطوير قدراتها كما اوضح عوده بأن هذا المشروع مقدم خدمات تدريبية للمؤسسات حسب حاجه هذه المؤسسات سوء في كتابة المشاريع/وكتابة التقرير/أعداد الخطط وادارة المشاريع واستخدم برامج الحاسوب واللغات وقد أوضح عوده بأن هذه الانشطة تأتي في سياق توسيع قاعدة الشبكة الشبابية وتحسين أدوراها وخدماتها في مجتمعاتها المحلية.

من بجانبه تحدث السيد رائد عبد ربه من مؤسسة أريج عن أهمية العمل على تأسيس الاطار القانوني للشبكة موضحا أهمية دور الشبكات في تغير السياسات العامة وتحسينها.

في حين أشار السيد خالد شناعة المدير التنفيذي لجمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر في جامعة فلسطين الاهلية عن اهمية الدور الذي تقوم به المؤسسات المشاركة ضمن هذه الشبكة كونها تضم مؤسسات ذات امتداد قاعدي واسع ولها بصمتها في مجال العمل الاهلي والشبابي مؤكدا على النمط الديمقراطي السائد ضمن الشبكة في اتخاذ القرارات وادارة شؤونها الداخلية والعامة. ومن جانبه ذكر السيد مجدي المحتسب عن المجلس الاهلي للتنفيذ على ضرورة الاستمرار في العمل المشترك وعلى الاثر الكبير الذي تتركه أنشطة الشبكة على البناء الاجتماعي وعلى واقع الشباب ،منطلقا من ضرورة السعي الدائم للبحث عن سبل ضمان استمرارية هذه الشبكة وبناء قدرات كافة المؤسسات المشاركة ضمنها بما يعكس إيجابا على ادائها العام.
وبدوره ذكر الس
يد محمد الهيموني من مركز مصادر التنمية الشبابية على الانعكاس الايجابي للأنشطة المنفذة من قبل الشبكة على واقع الشباب ومدى انسجام اهداف الشبكة ورؤيتها مع المطالب الأساسية التي ينادي بتحقيقها القطاع الشبابي الفلسطيني .وذكرت السيدة وداد دار عيسى عن جمعية نساء الخضر ان هذه الشبكة تقدم مساحة كبيرة من حرية التعبير عن الرأي وعن أيصال الصوت المؤسسات الأهلية والشباب الفلسطيني للمسؤولين وصناع القرار في النظام السياسي الفلسطيني الشيء الذي لا تستطيع المؤسسات القيام به بشكل فردي.

وفي ختام اللقاء تقدم السيد خليل زقوت مدير العلاقات العامة في المساعدات الشعبية النرويجية بشكر المشاركين في اللقاء وتقديره للدور الكبير الذي تقوم به شبكة المؤسسات القاعدية ومدى جدية والتزام كافة المؤسسات المشاركة في هذه الشبكة مبديا أعجابه بطريقة أداء العمل بروح جماعية ديمقراطية داخل الشبكات هدفها الاساسي دعم ومساندة حقوق الشباب الفلسطيني ومطالبهم السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

يذكر أن هذا النشاط أن يأتي ضمن مشروع الشبكة الشبابية القاعدية للمواطنة في الاصلاح بدعم من مساعدات النرويجية الشعبية NBA.

شاهد أيضاً

ابو عمار … الأب الذي حمل على كاهله مسؤولية القضية بقلم : مروان جودة

ابو عمار … الأب الذي حمل على كاهله مسؤولية القضية بقلم : مروان جودة ‏لستُ …