10:16 مساءً / 16 أبريل، 2024
آخر الاخبار

حماس تستولي على أراضي للمواطنين غرب مدينة رفح

شفا -استنكر مواطنون يملكون اراضي قريبة من معبر رفح البري، وذلك بعد استيلاء أمن حماس على اراضيهم بإشراف سلطة الاراضي الحكومية التي تستولي عليها حماس في قطاع غزة .

وذكر شهود عيان   أن أصحاب الاراضي حاولوا منع الجرافات التي احضرتها قوات أمنية لحماس من تجريف اراضيهم، إلا أن الأمن تعامل معهم بعنف وأجبرهم على إخلاء المنطقة قبل الاعتقال.

من جهتها صرحت سلطة الاراضي الحكومية في قطاع غزة، أنها انتهت من تسوية الاراضي الحكومية المخصصة لاقامة المنطقة التجارية الحرة بين مصر وقطاع غزة علي الحدود المصرية الفلسطينية بمحاذاة مدينة رفح التي تقع جنوبا.

واوضحت امل شمالي مديرة العلاقات العامة في سلطة الاراضي اليوم الثلاثاء أن السلطة سلمت حركة حماس200 دونم قامت بتسويتها تمهيدا لاقامة المنطقة التجارية بين مصر وقطاع غزة وجميعها تقع غرب معبر رفح.

وبينت شمالي أن ما مساحته 40 دونما سيكون ضمن المعبر التجاري في المنطقة القريبة من معبر رفح بينما سيخصص 160 دونما للسوق الحرة.

وتقع السوق الحرة بعرض كيلو متر وطول كيلو مترين على اراض معظمها حكومية، فيما جاء جزء من الارض على اراضي مواطنين من القطاع.

وأكدت شمالي ان جميع الارض المخصصة حكومية مائة بالمائة وان حركة حماس ستواصل حملتها لا زالة كل التعديدات على الاراضي الحكومية.

هذا ما نفاه أصحاب الاراضي الواقعة ضمن الـ 200 دونم .

شاهد أيضاً

الرئيس عباس يترأس اجتماعا لقادة الأجهزة الأمنية

الرئيس عباس يترأس اجتماعا لقادة الأجهزة الأمنية

شفا – ترأس رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الثلاثاء، بمقر الرئاسة في مدينة …